بعد أن نبشه.. نظام الأسد يرمم مقام الخليفة “عمر” ويبقي على صورة الأسد (فيديو)

جسر: متابعات:

نشرت قناة روسيا اليوم، تسجيلاً مصوراً، قالت فيه إن النظام السوري انتهى من ترميم مقام الخليفة عمر بن عبد العزيز في معرة النعمان بمحافظة إدلب.

ويظهر في التسجيل المقام نظيفاً من الداخل مع وجود لوحة جدارية ممزقة، فضلاً عن أن واجهة القبر التي كتب عليها اسم الخليفة، بقيت مكسورة، كما احتفظ المرممون بصورة بشار الأسد تحت اسم الخليفة.

وتداول ناشطون تسجيلاً مصوراً يظهر قبر الخليفة الأموي، منذ مدة، فارغاً من محتوياته بعد نبشه، ولم يتم التأكد من زمان نبش القبر بالتحديد، كما لم تتوفر معلومات عن المكان التي نقلت إليه.

واتهمت مواقع إعلامية مختلفة ميليشيات إيران بنبش الضريح، فيما وجهت أصابع الاتهام لقوات النظام بالوقوف وراء نبشه، وفقاً لناشطين.

ونفت وزارة الأوقاف في حكومة النظام، منذ أسبوع، ما تداولته وسائل إعلام، من معلومات، حول نبش ضريح الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز، مؤكدة أن الضريح لم يتم العبث به.

وأوضحت الوزارة أنه وجدت آثار لبعض أعمال التخريب في جدران ومكان الضريح من قبل ما وصفته بـ “العصابات الإرهابية وجبهة النصرة”، ووعدت حينها أن المقام سيتم فتحه للزوار خلال فترة وجيزة.

وأدان نائب وزير الخارجية التركي ياووز سليم قيران، تخريب عناصر نظام الأسد، ونبش ضريح الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز، في معرة النعمان جنوبي محافظة إدلب.

وقال قيران في تغريدة نشرها عبر “تويتر” : “ندين بشدة الاعتداء الغادر للنظام السوري وداعميه على التراث السني والعثماني في المنطقة”، مضيفاً  “أظهر النظام مرة أخرى عدم احترامه للقيم الروحية مع هذا العمل الدنيء”.

 

 

قد يعجبك ايضا