بعد أن هددوا بارتكاب مجزرة لدخولها.. انقلاب باص بحجاج شيعة في سوريا

Cleric men wearing protective masks, amid concerns over the coronavirus (COVID-19) spread, walk out from Najaf airport in the holy city of Najaf upon their arrival from Iran, Iraq March 15, 2020. REUTERS/Alaa al-marjan

جسر: خاص:

انقلب، صباح اليوم، باص يحمل عشرات الحجاج الشيعة العراقيين، الذي دخلوا الأراضي السورية من معبر القائم، بغية زيارة مقام السيدة زينب بريف دمشق، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين لم يكشف عن عددهم.

وأفاد مصدر خاص لـ “جسر” أنه تم إيقاف الحجاج من قبل حاجز للحرس الجمهوري، عند مدخل مدينة البوكال، وحاولوا منعهم الدخول، فقالوا لهم “إما نرتكب مجرزة أو نمر”.

وعلى إثره، وقعت مشادة كلامية بين أحد العناصر على الحاجز وقائد الحجاج، الذي هدد بالاتصال بعناصر بحزب الله ما لم يسمحوا لهم بالمرور، وعمد إلى ضرب العنصر، فدخل الباص، وعند طلعة الصالحية، الواقعة على الطريق الواصل بين البوكمال وتدمر، انقلب الباص.

وشوهدت سيارات الحشد الشعبي ، وهي تقوم بنقل القتلى والجرحى الذي لم تعرف حصيلتهم، وسط تكتم من قبل النظام عن الخبر، الذي يظهر حالة التسيب التي تشهدها البلاد، وعدم الالتزام بإغلاق الحدود منعاً لتفشي فيروس كورونا.

وكانت العراق قد أعلنت في وقت سابق عن وصول مصابين عراقيين إليها، وقد حملوا الفيروس من سورية الأمر الذي يدل أن عدد المصابين أكبر بكثير من الرقم المعلن عنه رسمياً.

 

قد يعجبك ايضا