بعد اجتماع الطبقة.. قيادات من الـ”PKK” تجتمع بقيادات “قسد” في الرقة

جسر – الرقة

اجتمع قياديون في “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بآخرين من “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، في الرقة، أمس السبت، بحثت التهديدات التركية بشن حملة عسكرية شمالي سوريا.

وعُقد الاجتماع في الفرقة 17 شمالي الرقة، بحسب ما أفاد موقع “تلفزيون سوريا”.

وضم الاجتماع 5 كوادر من الـ”PKK” و11 كادراً من قيادات الوحدات الكردية، العمود الفقري لـ”قسد”، ومجلسي الرقة والطبقة العسكري.

وتمخض عن مطالبة القوات الروسية بزيادة وجود قوات النظام على تخوم منطقة نبع السلام ومشاركة فعلية لقيادة الـ “PKK” في إدارة محاور المعركة المقبلة، في ظل تعزيزات عسكرية تضم 200 مقاتل من الـ”PKK” من المرتقب وصولهم خلال الـ 48 ساعة القادمة، وفق ما نقل الموقع عن مصدره.

وأضاف أن هذا الاجتماع هو الأبرز بين قيادات “قسد” والـ “PKK” شمال شرقي سوريا، عقب شهر من اجتماع سابق عقد مع التحالف الدولي في ذات الموقع.

والخميس الماضي، هبطت 3 مروحيات عسكرية روسية في مطار الطبقة العسكري الخاضع لسيطرة القوات الروسية بريف الرقة الغربي، بهدف عقد اجتماع بين قيادات من الأكراد وجنرالات روس، بحسب ما أفادت شبكة “عين الفرات” المحلية.

وبحسب الشبكة، تناول الاجتماع الوضع الأمني في المنطقة وعملية البحث عن خلايا تابعة للجيش الوطني السوري، إضافة للتهديدات التركية وآلية التعامل معها.

واستمر الاجتماع بين الجانبين في مطار الطبقة لمدة 4 ساعات.

عقب ذلك، توجه الوفد الروسي وقيادات الوحدات الكردية إلى قاعدة عين عيسى في اللواء 93 ومن ثم عاد الوفد بعد جولة في عين عيسى استمرت لـ 3 ساعات إلى مطار الطبقة وتوجهت المروحيات بعد ذلك، نحو مطار القامشلي.

وحلّقت الطائرات الروسية بكثافة في مناطق شمال شرقي سوريا، خلال الأيام القليلة الماضية، تزامناً مع تأهب عسكري للجيش التركي و”الجيش الوطني” وسط أنباء عن قرب شن عملية عسكرية، تستهدف مناطق سيطرة الوحدات الكردية، العمود الفقري لـ”قوات سوريا الديمقراطية”.

وسط أخبار عن هجوم تركي.. اجتماع بين الروس والوحدات الكردية بالرقة

قد يعجبك ايضا