بعد اجتماع عمّان.. “شكري” و”بيدرسون” يبحثان حل الأزمة السورية

جسر – متابعات

بحث وزير خارجية مصر سامح شكري، مع المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون، خطوات تسوية الأزمة السورية ونتائج “اجتماع عمّان التشاوري” حولها، وذلك في اتصال هاتفي بين الطرفين، أمس الأربعاء.

وأفادت الخارجية المصرية في بيان، أن شكري “حرص على إحاطة المبعوث الأممي بنتائج اجتماع عمان بمشاركة كل من مصر والأردن والسعودية والعراق وسوريا”.

وسلط شكري “الضوء على ما خلص إليه اجتماع عمان من إجراءات وخطوات محددة تم الاتفاق على تنفيذها لحلحة الأزمة السورية من مختلف جوانبها بالتنسيق مع الحكومة السورية”، وفق البيان.

وذكرت الخارجية المصرية، أن الاتصال الهاتفي بين شكري وبيدرسون “شهد نقاشاً حول الخطوات القادمة على مسار تسوية الأزمة السورية، وأهمية دور الأمم المتحدة وتكامله مع الجهود والخطوات المبذولة لإنهاء الأزمة”.

وأكد المبعوث الأممي غير بيدرسون وفق البيان، على “تقديره الكامل لدور مصر الثابت والإيجابي تجاه الأزمة السورية، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتشاور خلال الفترة القادمة لتحقيق تلك الغاية”.

واستضافت عمّان قبل يومين، وزراء خارجية الأردن أيمن الصفدي، ومصر سامح شكري، والعراق فؤاد حسين، والسعودية فيصل بن فرحان، إضافة لوزير خارجية نظام الأسد فيصل المقداد، لبحث الأزمة السورية، وذلك قبل نحو 3 أسابيع من انعقاد القمة العربية في الرياض.

على ماذا اتفق الوزراء العرب مع نظام الأسد في اجتماع عمّان؟

قد يعجبك ايضا