بعد استعبادها فتاة إيزيدية .. “أميمة عبدي” تمثل أمام محكمة في ألمانيا

جسر: متابعات:

كشفت شبكة “رووداو” الإعلامية نقلاً عن المدعي العام الألماني، أن إمرأة في تنظيم داعش، تدعى “أميمة عبدي”، مثلت أمام المحكمة في ألمانيا، بعد تجريمها بـ “استعباد” فتاة إيزيدية، والانتساب إلى تنظيم داعش في مدينة الرقة السورية.

وقال المدعي العام هيلموت كروار، لـ “رووداو”، إن المتهمة في الشهر الأول عام 2015 خرجت برفقة أطفالها الثلاثة وهم دون 18 عاماً من ألمانيا، واتجهت إلى سوريا.

وأكد “كروار” أن “عبدي” انضمت إلى تنظيم داعش كزوجة لأحد عناصر التنظيم وتم تلقين أبنائها أفكار تنظيم “داعش”، وكانت تمتلك سلاح من نوع كلاشينكوف، إلى جانب دعوتها للدخول في التنظيم عبر شبكة الإنترنت.

بالمقابل يرى محامي أميمة أن حظوظ أميمة في التبرئة من التهم التي جرمت بها قليلة، ويسعى إلى نسب جناية أسر واسترقاق فتاة إيزيدية بعمر 13 عاماً إلى زوجها، حسبما نقلت الشبكة ذاتها.

ونقلت شبكة رووداو الإعلامية عن عضو مجلس النساء الإيزيديات “جيجك يلدز”، قولها: “إذا لم نتابع نحن ككرد إيزيديين تلك القضايا بالشكل المطلوب، لن تتبناها جهات أخرى، علينا أن نساند بعضنا البعض، وعلى المحامين الاهتمام بتلك القضايا”.

وولدت “أميمة عبدي” في هامبورك بألمانيا عام 1984،وهي  من أصلٍ تونسي وحاصلة على المواطنة الألمانية، كانت انتسبت هي وعائلتها الزوج والأبناء إلى تنظيم داعش في سوريا.

وسجنت أميمة منذ 8 أشهر، بعد أن ألقت الشرطة القبض عليها بينما كانت هي تعيش حياة طبيعية في هامبورغ مع أولادها الثلاثة الذي أخذتهم معها إلى سوريا. بعد أن ظهرت صور لها وهي في أراضي داعش.

وتزوجت “عبدي” من مغني الراب المشهور دنيس كاسبر، الألماني المعروف بـ “ديزو دوغ” بعد أن توفي زوجها الداعشي الأول، كما قتل مغني الراب كذلك في غارة جوية في يناير/ كانون الثاني عام 2018.

قد يعجبك ايضا