بعد اشتباكات أمس.. الميليشيات تعاود قصف “التاجي” وتحليق مكثف للطيران الحربي شمالي بغداد

راجمة الصواريخ "كاتيوشا" التي استخدمت في قصف معسكر التاجي في 11 آذار/مارس/روترز

جسر: تقارير:

راجمة الصواريخ “كاتيوشا” التي استخدمت في قصف معسكر التاجي في 11 آذار/مارس/روترز

أفاد مصدر في الشرطة العراقية، بأن الطيران الحربي العراقي يحلق في هذه اللحظات على مستوى منخفض شمال العاصمة بغداد.

ونقلت وسائل إعلام عراقية عن المصدر قوله إن “الطيران العسكري العراقي يحلق فوق مناطق شمال العاصمة وبمستوى منخفض”.

وفي وقت سابق من صباح اليوم السبت أفاد مصدر أمني عراقي أن “11 صاروخ كاتيوشا سقطت، اليوم، على معسكر التاجي شمال العاصمة بغداد”.

وأعلنت قيادة العمليات المشتركة العراقية، سقوط جريحين من قيادة الدفاع الجوي في حصيلة أولية للقصف الصاروخي الذي استهدف المعسكر اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية العراقية عن القيادة أن “معكسر التاجي تعرضت لقصف صاروخي”، مشيرةً إلى أن “النتيجة الأولية للقصف جريحان من قيادة الدفاع الجوي”.

وسبق لخلية الإعلام الأمني، أن أعلنت، الاربعاء الماضي، عن سقوط عشرة صواريخ كاتيوشا داخل المعسكر، فيما نقلت وكالات عن مسؤولين أمريكيين، أن جنديين أمريكيين وآخر بريطاني قتلوا بالقصف الصاروخي الذي استهدف المعسكر.

بدورها ردت قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش باستهداف مواقع الميليشيات اﻹيرانية في محيط البوكمال السورية ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من عناصرها وعناصر قوات نظام اﻷسد.

وأفاد مراسل جسر، نقلا عن مصدر مطلع في المنطقة، أن 85 عنصرا من قوات النظام والمليشيات الإيرانية قتلوا، وجرح 115 آخرين، بقصف استهدف قاعدة الإمام علي بريف دير الزور الشرقي.

وأوضح المراسل أن عدد القتلى وصل لما يقارب 85 عنصرا من النظام والمليشيات الإيرانية، توزعوا على مشافي (عائشة، القدس، القائم) القريبة من المنطقة.

وفي وقت متأخر من ليل أمس، أفاد مراسل جسر أن قذائف انفجرت خلف قناة الري الثالثة القريبة من الوحده السكنية في حقل العمر، قادمة من المناطق الواقعة تحت سيطرة النظام في بقرص والميادين بديرالزور.

ولفت المراسل إلى أن القوات الامريكية المتمركزة في حقل العمر ردت على مصدر النيران، وحلق طيران التحالف مطلقا قنابل ضوئية، وقصف مواقع تابعة للميليشيات الإيرانية في الميادين.

قد يعجبك ايضا