بعد الزيادة الأخيرة.. 26 دولار أمريكي راتب حملة الدكتوراة في سوريا

جسر – متابعات

نشرت صفحات تواصل اجتماعي موالية للنظام، سلم رواتب الموظفين بعد الزيادة التي أقرها “رأس النظام” يوم أمس الأحد 11 تموز/ يوليو.

وذكرت صفحة “النافذة الذكية” الموالية، أنّ راتب الموظف الذي يحمل شهادة “الدكتوراة” ومعيّن حديثاً، أصبح بعد الزيادة الأخيرة نحو 86 ألف، أي ما يعادل 26 دولار أمريكي حسب سعر الصرف الحالي.

أما الموظف الذي يحمل شهادة “ماجستير” بلغ راتبه نحو 82 ألف، بينما حصل الموظف الحاصل على الدبلوم  على راتب قدره 80 ألف ليرة سورية، فيما أصبح راتب الموظف بناءً على إجازة جامعية نحو 79 ألف، أمّا حملة شهادات المعاهد أصبح راتبهم 77 ألف.

وتعتبر الرواتب المذكورة هي الأعلى للموظفين، حسب درجاتهم الزظيفية، ووصلت إلى الأرقام المذكورة بعد زيادة أقرها “رأس النظام” يوم أمس الأحد، نسبتها 50% من الراتب المقطوع.

وبحسب خبراء اقتصاديون موالون للنظام، فإن الأسرة المتوسطة، تحتاج إلى دخل شهري قدره على الأقل 200 دولار، لتأمين المستلزمات الأساسية فقط.

ويشار إلى أنّ الزيادة الأخيرة سبقها ارتفاع في أسعار مواد أساسية مثل الخبز والمازوت، الذي يؤدي ارتفاع سعره إلى صعود أسعار أغلب المواد الأخرى بشكلٍ تلقائي، بسبب ارتباط هذه المادة، بالكثير من الصناعات الأساسية،وكذلك ارتباطه بأجور النقل وما شابه ذلك.

بعد السكر والأرز والبنزين.. حكومة النظام ترفع أسعار الخبز والمازوت

 

قد يعجبك ايضا