بعد الغارة على مقر فيلق القدس في دمشق.. انفجار غامض في الضاحية الجنوبية لبيروت

جسر: متابعات:

انفجار الضاحية الجنوبية.. اﻷنترنت

هزّ انفجار قوي فجر الأحد 25 أغسطس (آب) الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت معقل حزب الله في لبنان.

وقال مسؤول في الحزب لوكالة “رويترز” إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر الأحد.

وأضاف المسؤول أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي للحزب.

وأشار سكان في الضاحية الجنوبية إلى أنهم سمعوا صوت انفجار. وقال شاهد إن الجيش أغلق الشوارع في أحد الأحياء حيث اشتعل حريق.

لكن المسؤول الإعلامي في حزب الله محمد عفيف قال لـ”الوكالة الوطنية للإعلام” إن “الحزب لم يسقط أي طائرة”، مشيراً إلى أن الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضراراً، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الاعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية. ووصف ما حصل بـ”الانفجار الحقيقي”.

وأوضح عفيف أن “طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب، الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها”.

وأشار إلى أن “الحزب سيرد بشكل قاس عند الخامسة من عصر اليوم في كلمة الأمين العام للحزب السيد حسن نصرالله في بلدة العين”.

وتزامن هذا الحدث اللافت، مع غارات نفذتها طائرات إسرائيلية منتصف ليل السبت- الاحد قال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت قوات إيرانية قرب دمشق كانت تخطط لإطلاق طائرات مسيرة نحو أهداف في إسرائيل.

وتابع الجيش في بيان “الضربة استهدفت قوة فيلق القدس وميليشيات شيعية تخطط لتعزيز خطط لشن هجمات تستهدف مواقع في إسرائيل انطلاقاً من داخل سوريا خلال الأيام الأخيرة”، وقال متحدث عسكري للصحافيين إن القوات كانت تعد لإطلاق “طائرات مسيرة قاتلة” على إسرائيل.

 وكانت وكالة “سانا” أعلنت أن مضادات الدفاع الجوي للنظام السوري تصدت مساء السبت “لأهداف معادية” في سماء دمشق، وأفيد بأن الجيش الإسرائيلي أكد سقوط قتلى في غاراته على فيلق القدس قرب دمشق.

من جانبه قال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان له، إن اسرائيل أحبطت بعد جهد كبير مخططاً لفيلق القدس لشن هجوم على إسرائيل وألا حصانة لإيران في أي مكان.

انفجار الضاحية الجنوبية.. اﻷنترنت
قد يعجبك ايضا