بعد انسحاب محمد حمشو.. عضو كردي يسحب ترشحه من “مجلس الشعب”

أعلن عضو مجلس الشعب التابع للنظام عمر أوسي انسحابه من السباق الانتخابي كمرشح مستقل عن دائرة مدينة دمشق لعضوية البرلمان القادم الدور الثالث، في ثاني انسحاب من نوعه خلال يوم.

وقال أوسي (وهو عضو كردي) في بيان اليوم الجمعة، أعلن انسحابي من السباق الانتخابي كمرشح مستقل عن دائرة مدينة دمشق لعضوية البرلمان السوري القادم ( الدور الثالث ).

وتابع: “لقد أمضيت ثماني سنوات لدوريين تشريعيين ( الأول والثاني) في مجلس الشعب وفي ظروف صعبة وكنت النائب الكردي الوحيد في البرلمان السوري الذي دافع باستمرار عن شعبه الكردي في سوريا وطالب بحقوقه القومية المشروعة ودعوت دائما إلى الحوار بين الكرد السوريين والحكومة بالإضافة الى دفاعي عن الشعب السوري بجميع مكوناته قدر المستطاع وبما يتيحه لنا الدستور من صلاحيات وأوكد أنني سأواصل واجبي الوطني وسأبقى وفيا لمبادئي وللقضية الكردية كما كنت دائما داخل البرلمان وخارجه”.

وأعلن رجل الأعمال السوري البارز والذي فرضت عليه عقوبات أمريكية عدة مرات، محمد حمشو في وقت سابق من اليوم انسحابه من انتخاابات مجلس الشعب قبيل يومين من الموعد وقال في منشور على صفحته في “لإيس بوك” : “كل الشكر والتقدير لمن شاركني بعواطفه ومشاعره لدعم الحملة الانتخابية لنيل عضوية مجلس الشعب للدور التشريعي الثالث، أينما يكن موقعي سأخدم بكل اخلاص ووفاء للوطن والمواطن وقائدي الرئيس المفدى بشار الأسد”.

وأضاف “أعلن الإنسحاب من الترشيح لعضوية مجلس الشعب عن الدور التشريعي الثالث، أشكر محبتكم وثقتكم وأتمنى التوفيق والخير والنجاح لمرشحي الوحدة الوطنية و كل مرشح مستقل”.

قد يعجبك ايضا