بعد تقرير أممي صادم: جلسة في بروكسل لدعم الأمن الغذائي في سوريا نهاية هذا الشهر

جسر: متابعات:
قال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة أنه ستعقد جلسة لدعم سوريا ضمن مؤتمر بروكسل الرابع الثلاثاء المقرر انطلاقه 30 يونيو الجارى والذى يستضيفه الاتحاد الأوروبي وتشترك في رئاسته الأمم المتحدة، وأضاف دوجاريك أنه سيمثل الأمين العام في الاجتماع منسق الإغاثة في حالات الطوارئ مارك لوكوك ، يرافقه مبعوثه الخاص في سوريا جير بيدرسن. كما سيشارك رؤساء وكالات الأمم المتحدة.
ولفت دوجاريك إلى التقرير السابق للأغذية العالمي الذى أوضح أن السوريين يواجهون أزمة جوع غير مسبوقة ، حيث وصلت أسعار الأغذية الأساسية إلى مستويات لم يسبق رؤيتها حتى في ذروة الصراع المستمر منذ تسع سنوات ، وملايين الناس في عمق الفقر.
وقدر برنامج الأغذية العالمي أن 9.3 مليون سوري يعانون الآن من انعدام الأمن الغذائي – بزيادة 1.4 مليون في الأشهر الستة الماضية فقط.
وتابع دوجاريك: وفقا لبرنامج الأغذية العالمي تحتاج سوريا بشكل عاجل إلى 200 مليون دولار لمواصلة تقديم المساعدة الغذائية في سوريا حتى نهاية العام، ما لم يتوفر تمويل جديد بحلول أغسطس، وسيضطر برنامج الأغذية العالمي إلى خفض حصص الإعاشة بشكل كبير وكذلك عدد الأشخاص الذين تم الوصول إليهم بالطعام اعتبارًا من أكتوبر من هذا العام.
قد يعجبك ايضا