بعد خضوعهم للتسوية.. مخابرات النظام تعتقل عدداً من الشبان بريف الرقة

جسر – الرقة

اعتقلت القوات الأمنية التابعة للنظام، عدداً من السبان في ريف محافظة الرقة الغربي، في وقتٍ متأخر من ليل أمس الأحد/ الاثنين 18 نيسان/ أبريل.

وقالت شبكة “عين الفرات” الإخبارية المحلية، إنّ دوريات مخابرات أمن الدولة، نفّذت في وقت متأخر من ليلة الأحد – الإثنين، حملة مداهمات استهدفت عدة بيوت في بلدة دبسي عفنان الخاضعة لسيطرة قوات النظام بريف الرقة الغربي، واعتقلت خلالها عدداً من الشبان.

ووفقاً للشبكة، فإنّ دوريات المخابرات أثارت رعب الأهالي نتيجة تكسير الأبواب الرئيسية للبيوت وتفتيشها بحثًا عن شبان اتُهموا بالتعامل مع خلايا “داعش”.

وأشارت “عين الفرات” إلى أنّ قوات الأمن 3 شبان نقلوا إلى مفرزة أمن الدولة قرب مبنى بلدية الدبسي، بهدف تجميع عدد من المطلوبين قبل ترحيلهم إلى فرع أمن الدولة الخاصة بمدينة الرقة والكائن في الوقت الراهن في مدينة حماة.

ونقلت الشبكة عن مصادر أهلية تأكيدها على أنَّ المعتقلين قدموا من مناطق شرق الفرات الخاضعة لسيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، بعد خضوعهم لاجراءات عملية التسوية منذ نحو أسبوع، ويقيمون عند ذويهم في البلدة إلا أنَّ قوات النظام وجهت لهم تهمة تسريب معلومات لخلايا “داعش” المنتشرة في البادية.

وكانت قوات النظام الأمنية، قد نفّذت خلال الشهر الماضي عمليات اعتقال مماثلة في مدينة معدان وبلدة السبخة في ريف الرقة الشرقي واعتقلت شبان خضعوا للتسوية، بتهمة التواصل مع خلايا تنظيم “داعش” بعد وصولهم للمنطقة.

قد يعجبك ايضا