بعد خلافٍ مع “اللجنة الأمنية” قوات النظام تدخل بلدات ريف درعا الغربي

جسر – درعا

دخلت قوات عسكرية وأمنية تابعة للنظام، إلى بلدات وقرى سحم الجولان وحيط وجلين والمزيرعة في ريف محافظة درعا الغربي، اليوم الأحد 26 أيلول/ سبتمبر.

وذكرت شبكة “درعا 24” الإخبارية المحلية أنّ هذه القوات انتشرت في شوارع هذه البلدات شكلياً، دون تفتيش منازل أو تثبيت نقاط داخلها.

وبحسب الشبكة، أنّ دخول الجيش لهذه البلدات ولبلدة حيط بشكل خاص، جاء بعد رفض اللجنة الأمنية في مدينة درعا عدد الأسلحة التي تم تسليمها في مركز التسوية في بلدة سحم الجولان يوم أمس السبت.

وأضافت “درعا 24″، بأنّه تبع ذلك توجه اللجان المركزية مساء أمس إلى مدينة درعا والاجتماع مع ضباط اللجنة الأمنية، الذين طالبوا بتسليم المزيد من الأسلحة أو دفع مبالغ مادية مقابل عدم تسليمها.

وأكّدت الشبكة، أنّ اليوم الأحد شهد تسليم اثنتين من قطع السلاح ومبلغ خمسة مليون ليرة سورية في بلدة “حيط”، تسلّمها ضباط اللجنة الأمنية في مدينة درعا.

وقالت الشبكة، أنّها رصدت اليوم دخول قوات عسكرية وأمنية برفقة الشرطة العسكرية الروسية إلى بلدة الشجرة في منطقة حوض اليرموك في الريف الغربي من محافظة درعا، وإنشاء مركز لتسوية أوضاع المطلوبين في بلدة الشجرة وعدد من قرى حوض اليرموك.

 

 

قد يعجبك ايضا