بعد هجومهم على البيشمركة.. “بارزاني” يوجه تحذيراً لـ”YPG”

دانت حكومة إقليم كوردستان العراق يوم أمس الأربعاء 16 كانون الأول/ديسمبر، الهجوم الذي شنه مقاتلون ينتمون “لقوات حماية الشعب” (YPG).

جسر- متابعات

أدانت حكومة إقليم “كردستان العراق” يوم أمس الأربعاء 16 كانون الأول/ ديسمبر، الهجوم الذي شنه مقاتلون ينتمون “لقوات حماية الشعب” (YPG) الجناح العسكري “لحزب العمال الكوردستاني” على نقطة تابعة لقوات البيشمركة على الحدود مع سوريا.

وطالب “مسرور برزاني” رئيس حكومة إقليم “كردستان” العراق التحالف الدولي بوجوب منع تلك الهجمات، ومنع استخدام أسلحة التحالف ضد حكومة كردستان، وعدم السماح بتكرار مثل هذه الهجمات.

وأوضح “برزاني” في بيان له على صفحته على فيسبوك، أنّ مجموعة تابعة “لحزب العمال الكردستاني” حاولت ليلة أول أمس الثلاثاء التسلل إلى إقليم كردستان العراق عبر الأراضي السورية بصورة غير شرعية، مضيفاً أن “هذا الأمر يخالف القوانين والتعليمات المتعلقة بحماية الحدود”.

وبين “برزاني” أنّ قوات البيشمركة تصدت للهجوم وردت عليه بشكلٍ فوري، وأكد أن الهجوم يعتبر خرقاً واضحاً وقانونياً لأراضي الإقليم.

وطالب “مسرور بارزاني” من وصفهم بأصدقاء إقليم “كردستان”وحلفائه تقديم طمأنة بأنّ “حزب العمال الكردستاني” لن يكرر هذه الهجمات، ولن يقوم باعتداءات في وقت لاحق. الأمر الذي يلحق الضرر بأمن المنطقة إنْ حدث.

قد يعجبك ايضا