بقرار مضاد.. وزير مالية النظام يتراجع عن منح المدارس مساعدة مالية

تراجعت وزارة المالية في حكومة النظام، عن قرار سابق يقضي بمنح كل مدرسة من المدارس التابعة لوزارة التربية مبلغاً قدره  مليون ليرة سورية.

جسر- متابعات

تراجعت وزارة المالية في حكومة النظام، عن قرار سابق يقضي بمنح كل مدرسة من المدارس التابعة لوزارة التربية مبلغاً قدره مليون ليرة سورية.

وطلبت وزارة المالية في حكومة النظام، استرجاع المبالغ التي تم صرفها للمدارس في وقت سابق، بدون سابق إنذار، وأكدت المالية بطلان القرار بشكل نهائي.

المبالغ المصروفة منحت بموجب قرار صادر عن وزير المالية في حكومة النظام “كنان ياغي” يقضي بمنح المبلغ المذكور كمساعدات للمدارس، بهدف شراء مواد قرطاسية ومواعين ورق ومستلزمات أخرى، وقد صرفت منه الدفعة الأولى والتي تبلغ 250 ألف ليرة سورية.

موقع “صاحبة الجلالة” الموالي، نقل عن مصدر من مديرية التربية في السويداء، أنّ ياغي على ما يبدو اكتشف أنه تسرع بصرف المبلغ، فألحق قراره الأول بقرار مضاد. وبهذا تكون المدارس هي المتضرر الأكبر من هذا القرار الذي سيلقي عليها أعباء مالية ستستمر لمدة عام دراسي كامل، لتنتهي مع هذا القرار إمكانية تلبية احتياجات 420 مدرسة في السويداء وعدت بالمبلغ المذكور.

وذكر عدد من أهالي السويداء، أن المدارس في محافظتهم تعتمد على المساعدات الأهلية التي يقدمها المغتربون من أبناء المحافظة، عبر مبادرات خاصة، مثل مبادرة “قلم رصاص” كما يقدم الأهاليمن صدقات الموتى قسماً لإعانة المدارس، في محاولة منهم لتحسين الواقع التعليمي الذي يشهد تدهوراً كبيراً، وخصوصاً أوضاع المعلمين المعيشية في ظل رواتب بسيطة تقدمها لهم حكومة النظام، حيث لايتجاوز متوسط مرتب المعلم ما يعادل في قيمته 20 دولاراً أمريكياً.

قد يعجبك ايضا