بلدة “المتاعية” تحمي ضيفها الاردني من الاعتقال وتطرد بالسلاح دورية للأمن العسكري

مراسل درعا: جسر

تمكن أهالي بلدة المتاعية المحاذية لبلدة نصيب على الحدود الأردنية في ريف درعا الشرقي من طرد دورية للأمن العسكري خلال اقتحامها احد المنازل ومحاولتها اعتقال ضيفاً اردنياً.

وأكد مراسل صحيفة جسر تضامن أهالي البلدة مع صاحب المنزلـ وتمكنوا باستخدامهم الأسلحة الخفيفة من طرد سيارتين محملتين بعناصر و ضباط للأمن العسكري وبعض من الأشخاص ممن قاموا مؤخرا بتسوية وضعهم وانضموا لقوات الأسد.

وأوضح المراسل أن الاقتحام كان محاولة فاشلة لاعتقال ضيف اردني زائر عند أحد العائلات التي تسكن في القسم الغربي من البلدة، واضطرت الدورية للانسحاب بعد هجوم الأهالي عليهم، و ضربهم لأحد العناصر ممن كانوا قد انضموا حديثا الى الأمن العسكري من أصحاب التسويات الجديدة.

ونصب المدنييون في البلدة حاجزاً ليلياً مؤقتاً لضمان عدم عودة الدورية بعد ان هددوا عناصر وضباط الأمن العسكري بأنهم سيتصدون لاي محاولة اقتحام جديدة سيقوم بها للبلدة.

يذكر وبحسب الاهالي في المنطقة بان عصابات الأمن العسكري هي التي تقوم بعمليات الخطف والمداهمات والاعتقال في ريف درعا، وتستخدم لهذا الغرض بقايا عناصر داعش المرتبطين بها او بعض المخبرين الأمنيين من أبناء المنطقة.

قد يعجبك ايضا