بوتين يوقع قانوناً لفصل الإنترنت في روسيا عن بقية العالم

جسر: ترجمة:
تم توقيع مشروع قانون الإنترنت السيادي في روسيا ليصبح قانونًا ، مما يمنح السلطات طريقة أسهل لمنع المحتوى.

وفي غضون بضع سنوات ، ستكون لدى روسيا القدرة على قطع اتصال الإنترنت بأمان عن شبكة الإنترنت الأوسع ، وفقًا للقانون الذي وقعه الرئيس فلاديمير بوتين يوم الأربعاء.

قانون ‘Runet’ السيادي ، الذي تم تقديمه في ديسمبر ، ليس شائعًا. أظهر استطلاع للرأي أجري قبل بضعة أيام أن 23٪ فقط من الروس يؤيدونه.

ولكن من المقرر الآن أن تدخل حيز التنفيذ في نوفمبر ، حيث يتعين على مشغلي الاتصالات الالتزام بشروطها منذ بداية عام 2021.

الغرض المعلن من القانون هو الحفاظ على استقرار الإنترنت الروسي والخدمات التي تتجاوزه ، في حالة محاولة المعتدين الأجانب عزلها عن العالم بأسره. هذا الإجراء هو شيء لم يتم اتخاذه عمدا ضد أي بلد ، ولا يزال من غير المرجح للغاية.

ولتحقيق هذه الغاية ، ستحتاج روسيا إلى بناء نظام أسماء النطاقات (DNS) الخاص بها ، وسيتعين على مزودي خدمة الإنترنت تثبيت معدات خاصة – مقدمة ومدفوعة من الدولة بتكلفة تبلغ 20.8 مليار روبل (320 مليون دولار).

تسمح هذه المعدات لمنظم الاتصالات Roskomnadzor بتوجيه حركة المرور عبر نقاط التبادل الروسية فقط ، في بعض الأحيان عندما يُرى أن Runet يتعرض للتهديد.

سيمنح هذا النهج المركزي أيضًا Roskomnadzor طريقة أسهل لحظر المحتوى غير المرغوب فيه ، بدلاً من الاضطرار إلى حث مزودي خدمة الإنترنت على الامتثال لقائمته السوداء الآخذة في التوسع. في الواقع ، وفقًا لتقرير صادر عن وكالة TASS للأنباء ، فإن مزودي خدمة الإنترنت الذين يستخدمون معدات Roskomnadzor لن يكونوا مسؤولين عن حظر المحتوى المحظور ، حيث سيتم تسليم المهمة إلى الجهة المنظمة.

مرة أخرى ، رغم ذلك ، فإن الفكرة هي أن Roskomnadzor سيتولى هذه المهمة فقط عندما يتم تهديد Runet. سيكون بمقدور مزودي خدمة الإنترنت أيضًا أن يطلبوا تجنب توجيه حركة مرور معينة عبر أجهزة Roskomnadzor. من الواضح أن مجلس الوزراء سوف يقرر ما هي الحالات التي يكون ذلك مقبولاً.

بالنسبة إلى نشطاء الحريات المدنية ، فإن جوانب الرقابة في حملة المركزية هذه هي الهدف الحقيقي هنا ، بدلاً من مواجهة التهديد المتخيل لقوة خارجية تريد قطع الإنترنت الروسي.

بعد كل شيء ، يتم عرقلة قدرات الحجب الحالية لـ Roskomnadzor من خلال قدرة الخدمات على تجنب الامتثال لقوانين روسيا الصارمة عبر الإنترنت من خلال استخدام خوادم أجنبية.

ومع ذلك ، نفت الحكومة الروسية أنها تريد اتخاذ إجراءات صارمة ضد حرية الإنترنت من خلال خطوة Runet ، مع إصرار الكرملين على أن القانون “مصمم لضمان [بقاء] الإنترنت وسط هجمات عدوانية محتملة في الفضاء الإلكتروني ضد بلدنا”. جاء هذا الإنكار في مارس ، ردًا على احتجاجات الآلاف من الناس الذين احتشدوا في موسكو ضد مشروع القانون.

المصدر: https://www.zdnet.com/article/putin-signs-runet-law-to-cut-russias-internet-off-from-rest-of-world/?fbclid=IwAR03H_KUZLe6M9T1migDrmxdIW9v7QUCmgeLvb-05oWYgNKCzMCd_2zIACs

 

قد يعجبك ايضا