بيان لـ”الإدارة الذاتية” بعد اعتقال اثنين من ممثليها في كردستان العراق

جسر – متابعات

أصدرت الإدارة الذاتية في شمال وشرق سوريا بياناً موجهاً للرأي العام، اليوم الخميس 10 حزيران/ يونيو، يتعلق باعتقال ممثلين عن الإدارة الذاتية في شمال شرق سوريا. إليكم نص البيان:

“بيان الى الرأي العام.. تلقينا اليوم خبر اعتقال كل من السادة ممثل الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا في هولير جهاد حسن وعضوا علاقات حزب الاتحاد الديمقراطي مصطفى خليل ومصطفى عزيز في اثناء توجههم الى مطار هولير الدولي من قبل الجهات الأمنية التابعة لحكومة الإقليم، ورغم محاولاتنا لفهم مصير رفاقنا لكن حتى الآن لا يزال مصيرهم مجهولاً دون أي تعليق من الجهات الأمنية أو توضيحها لسبب التوقيف”.

وأضاف البيان، “نرى بأن هذه الإجراءات تزيد من التوتر وتضعف مسار الحوار نتمنى ألا تنجر اياً من الأطراف في باشور وفي هذه المرحلة الحساسة إلى أية مشاريع فتنة تقودها تركيا لضرب الكرد ببعضهم البعض وتعطيل مسار التحول التاريخي التي وصلتها القضية الكردية”.

وقال البيان: “نطالب في دائرة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا بالكشف عن مصير رفاقنا و إطلاق سراحهم ونتمنى أن نغلب المصلحة الوطنية فوق كل اعتبار وألا ينجر أي طرف لممارسات مستفزة لا تخدم أحد سوى المتربصين بالكرد وبقضيتهم”.

قد يعجبك ايضا