بيان لـ”رابطة الإعلاميين في الغوطة” بشأن ما ورد في تقرير نشرته “جسر” مؤخراً

جسر – متابعات

نشرت “رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية” بياناً أمس السبت، علّقت فيه على تقرير نشرته صحيفة “جسر” مؤخراً، بشأن قضية اختطاف الناشطة الحقوقية “رزان زيتونة” في مدينة دوما بغوطة دمشق الشرقية، عام 2013.

وقالت “الرابطة” في بيانها: “قام موقع صحيفة جسر الإلكتروني بنشر تقرير بتاريخ 12 آذار 2021 حول حادثة اختطاف الناشطة الحقوقية رزان زيتونة. ذكر من خلاله أن قيادة فصيل جيش الإسلام عقدت اجتماعاً مع بعض الإعلاميين بغية مساعدة الجيش في قضية مجدي نعمة بالإضافة لتلميع صورته”.

وأضافت: “وذكر المقال المنشور في الموقع عدد من أعضاء رابطة الإعلاميين للغوطة الشرقية وأكد حضورهم الاجتماع بدون أي دليل أو إثبات، وقد أكد الزملاء عدم حضورهم الاجتماع المذكور وقاموا بنفي حضورهم على حساباتهم الشخصية، مما يعدُّ خرقاً للمعايير الصحفية وميثاق الشرف الإعلامي، ويعتبر محاولة فاشلة لإشهار الموقع دون السعي لحفظ مصداقية الخبر والمعايير الصحيفة، ضاربة بعرض الحائط كل القيم الأخلاقية التي تبنى عليها مهنة الصحافة”.

واختتمت “الرابطة” بيانها: “وتؤكد الرابطة وقوفها مع أعضائها وباقي الزملاء ضد حملات تشويه السمعة التي تقوم بها مواقع أقل ما تُوصف به أنها صحافة صفراء، وتتمنى رابطة الإعلاميين في الغوطة الشرقية من هذه المواقع تحرّي الدّقة والمصداقية، دون الانجرار خلف الطرق الملتوية سعياً لتحقيق الشهرة أو المآرب الأخرى”.

وبسبب حملة الاتهامات الواسعة لـ”جسر” التي أعقبت نشر التقرير المذكور، ستنشر الصحيفة رداً على جميع هذه الاتهامات، في وقت لاحق.

قد يعجبك ايضا