بيان لهيئات ومجالس ولجان فاعلة بدرعا وريف دمشق بشأن “انتخابات” الأسد

جسر – دير الزور

دعت هيئات ومجالس ولجان فاعلة في محافظتي درعا وريف دمشق، إلى مقاطعة “الانتخابات” التي يجريها نظام الأسد في المناطق الواقعة تحت سيطرته.

وفي بيان موحّد نُشر اليوم الاثنين، ونقله “تجمع أحرار حوران”، قالت الهيئات والمجالس واللجان: “عقد من الزمان خاض فيه الشعب السوري ملحمة عظيمة ستذكرها الأجيال على مرّ التاريخ ضد أعتى نظام قمعي في العصر الحديث”، مضيفاً “بينما يحلم شعبنا بدولة أساسها العدل والمساواة يخرج علينا النظام بمسرحيته الهزلية المسماة بالانتخابات”.

وأضاف البيان: “إننا أهالي وعشائر حوران نؤكد على أنه لا شرعية لانتخابات تجري في مناخ استبدادي تصادر فيه إرادة السوريين، وتعتبر هذه الانتخابات حلقة في سلسلة الهيمنة الإيرانية على قرارات الدولة السورية”.

واختتم المجالس والهيئات بيانها قائلة: “إن إعادة تأهيل النظام على أنقاض وطن محطم ما هو إلا تجاهل لحقوق السوريين وإلتفافاً على قرارات الشرعية الدولية، وعليه فإننا في حوران الإباء نعتبر يوم الانتخابات يوم حزن وحداد وأن المشاركة فيها خزي وعار”.

وبحسب التجمع، وقع على البيان كلاً من “لجنة درعا البلد، مجلس عشيرة درعا، أعيان مدينة درعا، اللجنة المركزية في ريف درعا الغربي، أعيان المنطقة الغربية، أعيان وأحرار المنطقة الشرقية، أعيان وأحرار الجيدور، أعيان وأحرار الجولان في محافظة درعا، أعيان وأحرار اللجاة، وأعيان وعشائر وأحرار كناكر في ريف دمشق”.

وكان قد أصدر ناشطون في مناطق عدة من محافظة درعا بيانات تدعو إلى مقاطعة الانتخابات الرئاسية وعدم فتح مراكز اقتراع داخل المحافظة.

عبارات مناهضة لـ”نظام الأسد” على جدران ريف درعا

قد يعجبك ايضا