“بيدرسون”: سوريا أخطر أزمات العالم واجتماعات “الدستورية” تشهد “خلافات كثيرة”

جسر – متابعات

صرح المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسون أن سوريا “أخطر أزمات العالم”، مضيفاً أن مناقشات الجولة السابعة من اجتماعات اللجنة الدستورية السورية في جنيف “تشهد خلافات كثيرة”.

جاء ذلك على لسان المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسون، في كلمة له الخميس خلال جلسة لمجلس الأمن، حول الوضع بسوريا، بحسب ما أفادت “الأناضول”.

وقال بيدرسون لأعضاء مجلس الأمن: “أتقدم بإفادتي اليكم في نهاية اليوم الرابع من اجتماع اللجنة الدستورية التي تختتم اجتماعاتها غدا الجمعة”.

وأضاف: “سوريا لا تزال أخطر الأزمات في العالم وحل الصراع بها عسكريا مجرد وهم (..) الحل الوحيد يأتي عبر تنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254”.

وأكد المبعوث الأممي في إفادته أن “هناك خلافات كثيرة والمناقشات الدائرة حاليا في اجتماعات اللجنة لم تكن سهلة.. لكن من الممكن التوصل لنقاط مشتركة إذا توفرت الإرادة لذلك”، مضيفاً أنه “يتعين دعم جهود الأمم المتحدة من قبل دول المنطقة والعالم (..) وإنني أناشد أعضاء اللجنة الدستورية أن يتحلوا بالجدية وروح التسوية”.

وزاد بيدرسون قائلا: “وأعول عليكم في دعم الجهود التي أقوم بها بغية أن تنفذ الأطراف مقتضيات القرار رقم 2254”.

وفيما يتعلق بالأوضاع على الأرض داخل سوريا، حثّ بيدرسون “كافة الأطراف على اتخاذ تدابير لعكس الاتجاهات السلبية وتوسيع المساعدات عبر الخطوط والحدود”.

وأكد أن “هناك الكثير الذي يمكن للحكومة السورية والأطراف الخارجية تقديمه بشأن معالجة المشاغل المتعلقة بملف اللاجئين والنازحين”.

وتنتهي اليوم اجتماعات الجولة السابعة للجنة الدستورية السورية السورية، في جنيف، ومن المتوقع أن يتحدث المبعوث الأممي والرئيسين المشتركين للجنة عن سير المباحثات، في مؤتمرات صحفية.

قد يعجبك ايضا