بينهم امرأة.. الأمن العسكري يعتقل خمسة أشخاص في دمشق

جسر: متابعات:

اعتقلت دوريات تابعة لفرع الأمن العسكري، أمس الجمعة، خمسة أشخاص بينهم امرأة من أبناء منطقتي الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوبي دمشق، بعد أيام على السماح لهم بالعودة إلى منازلهم.

وذكر موقع “صوت العاصمة” أن دوريات تابعة لفرع فلسطين، وأخرى لفرع 215 التابعين للأمن العسكري، أقامت حاجزاً مؤقتاً بالقرب من دوار “البطيخة” عند مدخل مخيم اليرموك، وأخضعت جميع المارة من العائدين لاستطلاع أوضاع منازلهم لعمليات الفيش الأمني.

واعتقلت الدوريات أربعة شبان من المدنيين، أحدهم يعمل بمهنة النجارة، وآخر بائع للبن، إضافة لسيدة من قاطنات المنطقة تبلغ من العمر 40 عاماً، أثناء خروجهم من المنطقة عقب انتهاء زيارتهم لمنازلهم.

ولفت الموقع إلى أن  أحد الـ “مخبرين” من أبناء المنطقة كان برفقة الدوريات عند دوار البطيخة، حيث أبلغ  عناصر الأمن العسكري بأن المعتقلين الخمسة كانوا داخل المنطقة أثناء حصارها في ظل سيطرة فصائل المعارضة عليها قبل سنوات.

وأعدت الحواجز العسكرية المتمركزة في محيط مخيم اليرموك، قوائم بأسماء المطلوبين للأفرع الأمنية، بعد حصولها على أسماء العائلات التي سُمح لها بزيارة منازلها داخل المنطقة.

وكانت أفرع الأمن المسؤولة عن أحياء جنوب دمشق، سمحت، الأسبوع الفائت، بعودة عدد من العائلات إلى مخيم اليرموك، ممن يملكون بيوت صالحة للسكن، بينهم 150 عائلة، وأغلبهم عوائل لعناصر من الأمن العسكري والفرقة الرابعة، ومقاتلين في “القيادة العامة” و”فتح الانتفاضة” وغيرها من الفصائل الفلسطينية التي تقاتل إلى جانب النظام، بعد بدء محافظة دمشق التابعة للنظام بمشروع إعادة تمديد خطوط المياه والكهرباء إلى حي اليرموك.

 

قد يعجبك ايضا