بينهم نساء وأطفال.. عملية تبادل أسرى بين النظام و “حرض المؤمنين”

جسر: متابعات:

تمت، اليوم الجمعة، عملية تبادل أسرى بين “غرفة عمليات وحرض المؤمنين” وقوات النظام، وأسفرت العملية عن الإفراج عن سيدتين مع أطفالهن الثلاثة، مقابل تسليم قوات النظام ثلاثة من عناصره، أسروا في وقت سابق في اللاذقية، خلال المعارك في جبل التركمان.

وأعلنت “غرفة عمليات وحرض المؤمنين”، عن قيامها بعملية تبادل أسرى مع قوات النظام، تم من خلالها تحرير سيدتين مع أطفالهن الثلاثة.

وقالت مصادر إعلامية إن العملية تمت بالقرب من بلدة تفتناز بريف إدلب الشرقي.

وجرت صفقة تبادل أسرى منذ أيام، بين الجيش السوري الوطني، في تفتناز بريف إدلب الشمالي من جهة، وبين  قوات النظام والميليشيات الإيرانية من جهة اخرى، وفق ما أفاد به ناشطون.

وحرر ثلاثة أسرى تابعين للجبهة الوطنية للتحرير، الذين كانوا لدى الميليشيات الإيرانية، وأسروا خلال المعارك الأخيرة، مقابل أسير وأسيرة كانت تعطي احداثيات لقوات النظام، فضلاً عن جثتين إحداهما تابعة لحزب الله اللبناني وجثة أخرى.

وأجرت قوات النظام و”هيئة تحرير الشام”، منذ فترة ليست بالبعيدة، صفقة تبادل الأسرى بالقرب من بلدة دارة عزة بريف حلب الغربي، حيث سلمت الهيئة ضابطاً وعنصراً في قوات النظام، مقابل تسليم أربعة عناصر من هيئة تحرير الشام و”حركة أحرار الشام”، أسرهم النظام خلال معارك سابقة في بلدتي كفرنبودة بريف حماة وكفررومة بريف إدلب الجنوبي.

 

قد يعجبك ايضا