بين تحرير النيرب و أنباء سقوط كفرنبل .. ما الذي حدث اليوم في ادلب

 

جسر : متابعات

أعلنت فصائل المعارضة سيطرتها على قريتي سان ومعارة عليا ، بالقرب من بلدة النيرب الواقعة على طريق حلب – اللاذقية الدولي ، حيث تقع القريتان بمنطقتين مرتفعتين نسبياً، وترصدان الطريق الدولي حلب – دمشق.

واستولت الفصائل العسكرية في قرية سان، على دبابة وشاحنة مليئة بالذخائر المتنوعة، وتمكّنت من قتل وجرح العشرات من قوات النظام

وشنّت قوات النظام على الفور، هجوماً مضاداً لاستعادة السيطرة على معارة عليا، إلا أن الفصائل وحسب الجبهة الوطنية للتحرير تصدّت للهجوم وقتلت ضابطاً وحوالي 20 عنصراً لقوات النظام، ودمّرت الجبهة الوطنية للتحرير سيارة عسكرية محملة بالذخائر على محور داديخ المجاورة بصاروخ م/د واستولت على عربة نقل جنود .

أما في منطقة جبل الزاوية بريف إدلب الجنوبي، فتدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل العسكرية وقوات النظام التي تحاول التقدم على كفرنبل حيث تشير مصادر محلية أن الاشتباكات وصلت لداخل المدينة بعد أن سيطر النظام على الجزء الشرقي منها ، في حين سيطرت قوات النظام اليوم على قرى جبالا ، بسقلا وحاس .

تأتي هذه السيطرة بعد تقدم ملحوظ لقوات النظام خلال الساعات الماضية ، سيطرت من خلاله على بلدة معرة حرمة وقرى وبلدات معرة صين ومعرزيتا والشيخ دامس وكفرسجنة والشيخ مصطفى.

في حين ارتكبت طائرات النظام الحربية مجزرة في مدينة معرة مصرين بريف إدلب، راح ضحيتها أكثر من 20 مدنياً بين قتيل وجريح حيث استشهد عشرة مدنيين بينهم 7 أطفال وسيدة و جرح عشرة آخرون

وارتفعت حصيلة الضحايا في محافظة إدلب اليوم إلى 17 مدنياً، حيث قضى في وقت سابق 6 مدنيين في مدينة إدلب استشهدوا نتيجة غارات جوية وقصف صاروخي استهدف مدينة ادلب بينهم معلمون وطالبة طفلة ، وشخص في مدينة بنش.

 

قد يعجبك ايضا