تجنباً لسخطهم.. “وتد” تحتال على أهالي إدلب وترفع أسعار الغاز بطرق مبتكرة

جسر – إدلب

نشرت شركة وتد للمحروقات التابعة لـ “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على إدلب وما تبقى من ريفها، سعراً جديداً لأسطوانة الغاز، اليوم الثلاثاء 19 تشرين الأول/ أكتوبر.

ومن حيث الشكل فقد خفّضت “وتد” سعر أسطوانة الغاز من 114 ليرة تركية إلى 109 ليرات تركية، لكنّها في ذات الوقت خفّضت من وزنها مقدار 1 كغ حيث أصبح وزنها القائم 23 كغ بعد أنْ كان 24 كغ. حيث لا يتجاوز وزن مادة الغاز الصافي 7 كغ، ما يعني أنّ سعرها الواقعي أصبح نحو 122 ليرة تركية.

ومن جهة أخرى، رفعت الشركة أسعار المحروقات الأخرى التي لا يمكن التعامل معها بذات الطريقة، حيث حددت أسعار المحروقات للمستهلك اليوم، بنزين مستورد أول 7.84 ليرة تركية، ومازوت مستورد أول 7.56 ليرة تركية، ومازوت مستورد ثاني 6.45 ليرة تركية، ومازوت مكرر أول 4.78 ليرة تركية.

وجاء تخفيض الوزن والسعر لأسطوانة الغاز من قبل الشركة في محاولة لتجنب سخط المواطنين، الذين أثقلت كواهلهم الأسعار المرتفعة في إدلب وريفها بما لا يتناسب على الأطلاق مع دخولهم المحدودة للغاية.

الجدير بالذكر، أنّ حكومة الإنقاذ” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” تعتمد ذات الأسلوب مع بعض الأنواع الأخرى من السلع الأساسية، مثل مادة الخبز، حيث تحافظ على سعر ربطة الخبز، بينما تخفض من عدد أرغفتها ووزنها.

يشار إلى أنّ الأوضاع المعيشية للمواطنين في إدلب وريفها، تشهد المزيد من المصاعب في ظل الارتفاع الكبير بالأسعار وقلة فرص العمل، وخصوصاً مع قدوم فصل الشتاء الذي يقتضي أنْ يتحمّل المواطن أعباء اقتصادية إضافية تتمثل في حاجته لتأمين مواد التدفئة، واللباس المناسب لفصل الشتاء.

 

 

قد يعجبك ايضا