تحت عنوان “حق العودة” مظاهرات حاشدة في إدلب

جسر – إدلب

شهدت محافظة إدلب يوم أمس الجمعة 19 شباط/ فبراير، مظاهراتٍ حاشدة طالب خلالها المهجّرون قسريّا من مدن وبلدات سوريا، بالعودة الطوعية والآمنة لديارهم.

وكانت تجمعات مدنية ثورية، دعت لمظاهرةٍ تحت عنوان “حق العودة” عقب عقد اجتماعات الدول الضامنة بأستنانة (روسيا، وإيران، وتركيا) لمناقشة القضية السورية، دون الأخذ بعين الاعتبار حق السكان المدنين الذين عارضوا “نظام الأسد” ما دفعه لتهجيرهم قسريّاً، ولا سيما تلك المدن والقرى التي هجّر أهلها بالكامل.

وعبر المتظاهرون، من خلال اللافتات التي رفعوها أثناء المظاهرة، عن رفضهم قبول ترشيح رأس النظام “بشار الأسد” لأي انتخابات محتملة قد تجري في سوريا في المرحلة القادمة.

كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولي بتطبيق القرارات الصادرة عنه وحماية المدنين، والإفراج عن المعتقلين في سجون النظام، وإجراء عملية انتقال سياسي تحت رعاية الأمم المتحدة في سوريا.

الجدير ذكره، أنّ محافظة إدلب وريف حلب الغربي تشهد في الفترة الأخيرة مظاهرات متكررة، يطالب فيها السكان المحليين والمهجرين في سوريا، بحل القضية السورية، وفقاً للمعايير والحقوق المشروعة للشعب السوري، التي ضمنتها شرعة الأمم المتحدة والمبادىء الأساسية لحقوق الإنسان.

عاجل: مظاهرات مناهضة للنظام و”تحرير الشام” في مناطق متفرقة من محافظة إدلب (فيديو + صور)

قد يعجبك ايضا