“تحرير الشام” تخيّر “مسلم الشيشاني” بين مغادرة إدلب أو الانضمام إليها

جسر – إدلب

طالبت “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على إدلب وريفها الشمالي، إضافة إلى ريف حلب الغربي، فصيل “جنود الشام” الذي يتزعمه “مسلم الشيشاني” بمغادرة إدلب، أو الانضمام للهيئة.

وأكدت مصادر محلية في إدلب، أنّ الهيئة منحت الفصيل “جنود الشام” وقائده “مسلم الشيشاني” مهلة لمغادرة إدلب، أو الانضمام لها، كشرط مسبق لبقاء الفصيل المذكور في إدلب.

من جهته أكّد الإعلامي “بلال عبد الكريم”، المقرب من الفصائل الجهادية في سوريا، في تسجيل فيديو بثه على موقع “يوتيوب” أمس الأحد 27 حزيرتن/ يونيو، ، أن  الزعيم “الشيشاني” رفض طلب “تحرير الشام”.

يشار إلى أنّ فصيل “جنود الشام” ينتشر على محاور القتال مع قوات النظام السوري في ريف اللاذقية الشمالي، وسهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي.

الجدير بالذكر، أنّ هيئة تحرير الشام” عمدت إلى حصر القيادة العسكرية في المناطق التي تسيطر عليها تحت رايتها، وحاربت الفصائل التي رفضّت الإنضواء تحت قيادتها كـ”فصيل حراس الدين”.

ويعتبر “مسلم الشيشاني” أحد المصنفين على لائحة الإرهاب الأمريكية، كما أنّه عرف عنه موقف الحياد الذي اتخذه أثناء محاربة “تحرير الشام” لفصائل المعارضة الأخرى التي لم تقبل الانضمام إليها والعمل تحت قيادتها.

“هيئة تحرير الشام” تفرج عن الصحفي الأمريكي “بلال عبد الكريم”

قد يعجبك ايضا