“تحرير الشام” تعتقل ناشطاً في إدلب بسبب منشور على فيسبوك

جسر – إدلب

اعتقلت “هيئة تحرير الشام” التي تسيطر على مدينةإدلب وريفها شمالي سوريا، ناشطاً إعلاميّاً بسبب منشور له على موقع فيسبوك، اليوم الأربعاء 4 آب/ أغسطس.

وقال ناشطون من محافظة إدلب، إنّ عناصر أمنية تابعة لـ”هيئة تحرير الشام” اعتقلت اليوم الأربعاء الناشط الإعلامي “أدهم دشرني”، على خلفية منشور له على صفحته الشخصية على موقع فيسبوك.

وذكر الناشطون “أن الاعتقال طال الناشط الإعلامي “أدهم دشرني”، من قبل القضاء العسكري التابع لهيئة تحرير الشام، لدى مراجعته مقر “المحكمة العسكرية” بمدينة إدلب، على خلفية استدعائه بدعوى مرفوعة ضده، ولدى مراجعة صفحته الشخصية يظهر في آخر منشور قوله “فصائلنا أصحاب مبدأ هدنة يعني هدنة”.

وأوضح الناشطون أنّ “أدهم دشرني” ينحدر من بلدة بلدة تفتناز بريف إدلب الشمالي الشرقي، وعمل في عدة وكالات وجهات إعلامية منها منتدى الإعلاميين السوريين ووكالة سداد الإخبارية ووكالة المصدر، وذلك وفقاً لما هو موثق على صفحته الشخصية.

ونشر ناشطون صورا تظهر بلاغات تلقاها الإعلامي حول منشورات له على فيسبوك قبل أيام، لصالح المحكمة العسكرية الأولى في وزارة العدل ووزارة الداخلية لدى حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام.

ويرى ناشطون في محافظة إدلب، أنّ “هيئة تحرير الشام” لا تزال تعتمد ذات النهج السابق في ملاحقة الإعلاميين والنشطاء الذين ينتقدون أداءها، أو أداء “حكومة الإنقاذ” التابعة لها.

قد يعجبك ايضا