تركيا: العبوة التي زرعت في أحد سيارات موكب الرئيس “أردوغان” مصدرها سوريا

جسر – متابعات

كشفت الصحيفة التركية “بني شفق”، أنّ العبوة الناسفة التي زرعت بأحد السيارات المرافقة للرئيس التركي “رجب طيب أردوغان” مصدرها الأراضي السورية.

وقالت الصحيفة، إنّ “العبوة الناسفة التي زرعت أسفل سيارة أحد ضباط الشرطة المكلفين ببرنامج المرافقة للرئيس التركي رجب طيب أردوغان في سيرت، تم إدخالها من سوريا”.

وأضافت “بني شفق”، أنّ زرع العبوة في سيارة ضابط الشرطة، تم بمنطقة نصيبين التابعة لولاية ماردين الحدودية مع سوريا قبيل توجهه للالتحاق بموكب الرئيس في سيرت، وتحوي مادة (سي فور) شديدة الانفجار وتزن نحو 1.5 كيلو غرام.

وجاء في الصحيفة التركية، أنّ “المعلومات والنتائج الأولية للتحقيقات، تفيد أن الإرهابيين الذين زرعوا العبوة عبروا الحدود مرة أخرى إلى سوريا، وهذا الأسلوب اتبع في العديد من العمليات السابقة في نصيبين”.

وبحسب الصحيفة، أنّ العبوات الناسفة والمتفجرات التي تم ضبطها من قبل الجيش التركي في مناطق “الإرهابيين” في سوريا، تتطابق مع العبوة المزروعة في سيارة الضابط.

وأوضحت “بني شفق” أنّ وحدات الأمن والشرطة تسعى الآن للحصول على معلومات من المواطنين في الحي الذي كان يوجد فيه ضابط الشرطة، وتتواصل الدراسات لتحديد أوصاف المشتبه بهم الذين أتوا إلى الحي.
الجدير بالذكر، أنّ وسائل إعلام تركية، تحدثت أمس السبت عن اكتشاف قنبلة مزروعة أسفل سيارة من السيارات المرافقة للرئيس “أردوغان”، وتم إبطالها بواسطة فريق من خبراء المتفجرات.
قد يعجبك ايضا