تركيا تؤجّل عمليتها العسكرية في سوريا إلى أجلٍ غير محدّد

جسر – متابعات

أبلغت القوات التركية، يوم أمس السبت 28 أيار/ مايو، خلال اجتماع جرى في منطقة حوار كلّس شمالي حلب، مع قيادات الفصائل المنضوية تحت “الجيش الوطني السوري، بأجيل العملية العسكرية في شمال شرق سوريا إلى أجل لم يحدد بعد.

ووفقاً لموقع “العربي الجديد” فإنَّ الجانب التركي أبلغ قادة الفصائل بتأجيل العملية العسكرية بشكل فجأة بعد تحديد مسار العملية ومراحلها خلال اجتماع جرى قبل يوم من التأجيل للعملية التي من المفترض أن تصل في مرحلتها الأولى منطقة درع الفرات في ريف حلب الشمالي جغرافياً بمنطقة نبع السلام في شرق الفرات”.

وأشار المصدر، إلى أنّه كان من المقرر بعد السيطرة على مدينة عين العرب (كوباني) شرقي حلب، أن تتوجه العملية ضد نظام الأسد في ريف حلب الغربي، في مناطق قبتان الجبل وعنجارة والفوج الـ 46 التي تتمركز فيها الميليشيات الإيرانية إلى جانب قوات النظام.

الجدير بالذكر،أنّ العملية العسكرية أعلن عنها الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، الإثنين الماضي، قائلًا إنَّ بلاده “ستبدأ قريباً باتخاذ خطوات تتعلق بالجزء الباقي من الأعمال التي بدأناها لإنشاء مناطق آمنة على عمق 30 كيلومتراً، على طول حدودنا الجنوبية (مع سورية)”.

قد يعجبك ايضا