تركيا تدعو لعقد مؤتمر يبحث تنظيم عودة اللاجئين السوريين

جسر – متابعات

قال وزير الخارجية التركي، “مولود جاويش أوغلو”، أمس الأربعاء 2 آذار/ مارس، إنّ بلاده ترغب في تنظيم مؤتمر وزاري مع الأردن لمناقشة العودة الطوعية للاجئين السوريين.

وأعلن “أوغلو” خلال مؤتمر صحافي مشترك مع نظيره الأردني، “أيمن الصفدي” في العاصمة التركية أنقرة، أنّ بلاده تعمل مع الأردن من أجل عودة طوعية للاجئين السوريين إلى بلادهم.

كما أكّد الوزير التركي، أنّ تركيا تولي أهمية كبيرة لرؤية الأردن الشقيق حيال المنطقة، وأن رؤى البلدين متطابقان حيال كافة القضايا الإقليمية، وفقاً لما نقلته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

من جانبه قال الوزير الأردني، إنّ العلاقات بين البلدين قوية وتاريخية وتجمعهما مصالح مشتركة، مؤكداً استمرارية العمل لتعزيز التعاون في مختلف المجالات ومواجهة التحديات المشتركة.

يشار إلى أنّ “الصفدي” وصل العاصمة التركية “أنقرة” مساء أول أمس الثلاثاء في زيارة رسمية وحمل معه رسالة من الملك الأردني “عبد الله الثاني” إلى الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

الجدير بالذكر، أنّ نحو 3.7 مليون لاجئ سوري يعيشون في تركيا منذ عام 2011، غالبيتهم يحملون صفة الحماية المؤقتة، فيما يعيش في الأردن نحو 1.3 مليون سوري نصفهم يحملون صفة لاجئ.

قد يعجبك ايضا