تركيا تعلن تحييد قيادي ومجموعة عناصر من “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

حيّدت القوات التركية قيادياً و5 عناصر من الوحدات الكردية، التابعة لـ”حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، في مناطق شمالي سوريا.

وبحسب ما أفادت وكالة “الأناضول” اليوم السبت، تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد المدعو حيدر دميرل الملقب بـ”باغر ترك”، المسؤول العام لولاية الهول في الوحدات الكردية، في منطقة تل حميس بريف الحسكة.

وأضافت الوكالة أن الاستخبارات كانت تراقب دميرل منذ كان يشغل منصب ما يسمى مسؤول ولاية الحسكة عام 2020، وأنها تمكنت من تحييده بينما كان يقوم بتدريب أعضاء التنظيم.

وانضم دميرل للتنظيم الإرهابي عام 1993، حيث خضع لتدريبات على يد زعيم التنظيم عبد الله أوجلان” في عامي 1993 و1994، ومن ثم شارك في عمليات إرهابية عديدة، وأصبح مسؤول منطقة “قنديل” شمالي العراق عام 2000، وانتقل لمنطقة الزاب عام 2013، قبل أن يتوجه إلى سوريا عام 2014. بحسب ما قالت الوكالة.

من جانبها، أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم، تحييد 5 عناصر من الوحدات الكردية، في شمالي سوريا.

وذكرت الوزارة في بيان، إن الجيش التركي “تمكن من تحييد الإرهابيين الـ5 في منطقة عملية نبع السلام”، مضيفة أن “الجيش التركي يواصل بحزم كفاحه ضد الإرهاب والإرهابيين في كل مكان”.

وشنت تركيا خلال الأشهر والسنوات الماضية عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

قد يعجبك ايضا