تسارع وتيرة انتشار كورونا في الشمال السوري والإعلان عن إصابات جديدة

أعلنت شبكة الإنذار المبكر هذا اليوم الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر عن تسجيل مئات حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورنا كوفيد 19 في شمال غرب سوريا.

جسر: متابعات:

أعلنت شبكة الإنذار المبكر هذا اليوم الأربعاء 18 تشرين الثاني/ نوفمبر، عن تسجيل مئات حالات الإصابات الجديدة بفيروس كورنا كوفيد 19 في شمال غرب سوريا.

ونشرت الشبكة عبر بيان لها تموضع حالات الإصابات الجديدة، وعددها 430 إصابة توزعت في مناطق الشمال السوري كالآتي:

تم تسجيل 430 إصابة جديدة بالفيروس في شمال غرب سوريا (228 إصابة في حلب، و202 في إدلب) ليصل عدد الإصابات الكلي في شمال غرب سوريا، إلى 12784 إصابة .
ويوضح الرقم الجديد نسبة التسارع والتزايد بحجم الإصابات المسجلة  بين صفوف السكان في محافظة إدلب ومحافظة حلب، وبوجه خاص مدينة إدلب، حيث التجمعات السكانية الكبيرة هناك،وسط غياب اجراءات الوقاية اللازمة.
ومن بين الإصابات 53 إصابة جديدة بين الكوادر والعاملين في المرافق الصحية منهم 12 طبيب و22 ممرض وممرضة  وثلاثة فنيين وقابلات.
كما أعلنت الشبكة عن تسجيل 63 حالة جديدة من الحالات في مخيمات النازحين، 39 منهم في محافظة إدلب، و24 في حلب
وتتوقع الهيئات الطبية والصحية في تلك المناطق ازدياد عدد الإصابات بالتزامن مع قدوم فصل الشتاء خاصة أن المنطقة تعاني من نقص في الأدوات الطبية اللازمة لمواجهة الفيروس.
وتفيد بعض المصادر الطبية، أن حجم الإصابات الحقيقي يبقى أكبر بكثير من العدد المعلن عنه، ومن المصابين من لا يعرف أنه مصاب إلا حين وصوله لدرجة متقدمة من المرض.
قد يعجبك ايضا