تسجيل حالة وفاة جديدة بكوررونا في إدلب

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا إلى 596، فقد تم تسجيل31 حالة جديدة يوم أمس، ووفاة حالة جديدة  في مدينة ادلب.

جسر:متابعات:

أعلن مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا إلى 596.
فقد تم تسجيل 63 إصابة جديدة يوم أمس الأحد، 29 منها في مدينة الباب و7 في مدينة أعزاز، و4 في مدينة عفرين، وإصابة في مدينة جرابلس، وإصابة في جبل سمعان بريف حلب.
وأشار المخبر إلى تسجيل 21 إصابة في إدلب، 12 منها في إدلب المدينة، والبقية بنسب مختلفة  في كل من سرمدا، وتفتناز، وأطمة، وكفريحمول، وأرمناز، وكللي، ومعرتمصرين.
وتم تسجيل حالة وفاة جديدة في إدلب، وبذلك يرتفع عدد الوفيات إلى 6، وتسجيل 25 حالة شفاء ما رفع عدد المتعافين في شمال غربي سوريا إلى 196.
كما تم إجراء 350 تحليل جديد لحالات مشتبه بإصابتهم بالفيروس مما رفع عدد التحاليل إلى 8899.
وفي السياق نفسه أعربت الأمم المتحدة، الأربعاء الماضي، عن قلقها حيال ارتفاع معدلات الإصابة والوفيات من جراء انتشار فيروس كورونا، في كافة أنحاء سوريا.
وأشارت إلى خروج نصف البنية التحتية الصحية في سوريا قبل الصراع عن الخدمة، وأكثر من 6 ملايين مشرد داخلي، بما في ذلك 1.4 مليون شخص يعيشون في المخيمات وتقدر منظمة الصحة العالمية أنّ سوريا معرضة بشدة لخطر تفشي الفيروس.

 

قد يعجبك ايضا