تسيير الدورية الـ ١٣ على طريق “M4” والأهالي يعترضون

جسر: إدلب:

سيرت القوات الروسية والتركية، اليوم الخميس 28 مايو/ أيار، دورية مشتركة هي الدورية رقم 13، بواسطة آليات وعربات عسكرية على الطريق الدولي “حلب – اللاذقية” المعروف بـ “M4″، والذي يمر من مدن وبلدات ريف إدلب الجنوبي.

وتشابهت الدورية مع سابقتها من حيث المسافة، حيث خرجت بغطاء جوي من قرية الترنبة غربي مدينة سراقب الواقعة تحت سيطرة قوات النظام في ريف إدلب الشرقي، إلى القرب من قرية كفرشلايا في ريف إدلب الجنوبي على طريق M4، غرب مدينة أريحا الواقعة تحت سيطرة المعارضة.

وأكد مراسل “جسر” أن عدداً من السكان المدنيين اعترضوا طريق الدورية، وتم رميها بالحجارة تعبيراً عن رفضهم تسيير الدوريات دون ضمان عودة آمنة للنازحين إلى مناطق جنوب إدلب التي تخضع لاتفاق روسي تركي.

وعقد الرئيس إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين مؤتمرا صحفيا مشتركا، في ختام قمة جمعتهما حول إدلب بموسكو، في الخامس من شهر آذار الفائت، أعلنا فيه توصلهما لاتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، وتسيير دوريات مشتركة.

وكانت القوات التركية والروسية سيرت يوم الأربعاء، مايو/ أيار 20، الدورية المشتركة رقم 12 بغطاء جوي من قرية الترنبة الواقعة تحت سيطرة قوات النظام، غربي مدينة سراقب في ريف إدلب الشرقي، إلى القرب من قرية كفرشلايا في ريف إدلب الجنوبي على طريق M4، لتسجل بذلك أطول مسار تسلكه دورية مشتركة، لتعود بعدها إلى نقطة الانطلاق.

قد يعجبك ايضا