تصاعد الاحتجاجات في السويداء ضد قرارات حكومة النظام

جسر – السويداء

أفادت مصادر إعلامية محلية، اليوم السبت 5 شباط/ فبراير، أنّ حالة من الغضب تجتاح الشارع في السويداء، مع تجاهل الحكومة لنتائج قرارها رفع الدعم عن شرائح كبيرة من السكان.

وقالت شبكة “السويداء 24″، أنّه من المتوقع أنْ تشهد المحافظة، يوم غدٍ الأحد، موجة جديدة من الاحتجاجات.

وأضافت الشبكة، أنّ هذه الاحتجاجات تأتي في ظل تجاهل الحكومة مطالبات المحتجين وعدم وجود نية صادقة لديها بالعدول عن تلك القرارات.

وأشارت الشبكة، إلى أنّ ثمة معطيات إحصائية تقول بإن الأرقام الرسمية حول استبعاد 600 ألف شخص من الدعم غير صحيحة، وربما مضللة، إذ أن العدد يبدو أكبر بكثير جداً.

وفي هذا السياق، قرر الأهالي في ريف السويداء الشمالي، تنفيذ اعتصام مفتوح عند قرية حزم على طريق دمشق-السويداء. وقال أحد المُنظّمين للسويداء 24، إن بعض أهالي قرى منطقة اللوا اتفقوا على تنظيم الاعتصام، “احتجاجاً على قرارات الحكومة التي انهكت السكان”. وأضاف أن الاعتصام سيبدأ الساعة السادسة صباحاً. المنظّمون قرّروا قطع الطريق الدولي، وشلّ حركة المرور عليه، باستثناء الحالات الإسعافية، وسيارات القمح والطحين، وصهاريج المحروقات، التي سيُسمح لها بالمرور. ودعا المصدر جميع الأهالي في المنطقة للمشاركة معهم في الوقفة الاحتجاجية.

وأضافت الشبكة، أنّ الأهالي، في بلدة نمرة شمال شرقي السويداء، يعتزمون تنفيذ وقفة احتجاجية جديدة، غداً الأحد، على طريق نمرة-شهبا. وليس الخبز وحده مطلب الأهالي، بل العيش الكريم وتأمين مستلزمات الحياة الكريمة. وقال شباب نمرة إنهم لن يسمحوا إلا بمرور طلاب الجامعات والمدارس والحالات الإسعافية. ودعا شباب نمرة جميع أهالي المحافظة، للوقوف من أجل “مستقبل كل طفل وحاضر كل شخص إذ نحن نرى بأنه إذا استمروا في قراراتهم سوف يدخلون منازلنا ويضعون ضرائب على كل شيء”.

الجدير بالذكر، أنّ طريق نمرة-شهبا شهد اعتصاماً أهلياً الخميس الماضي استمر لعدة ساعات.

 

قد يعجبك ايضا