تعرف على آخر التطورات الميدانية على الأرض في إدلب

جسر: متابعات

أفاد مراسل “جسر” أنّ عشرات الغارات الجوية استهدفت بلدات وقرى كفرنبل وسرمين ومعرة حرمة وكفرسحنة والفطيرة والبارة واحسم وكوكبا وكنصفرة و الرويحة، بريف إدلب الجنوبي.

إلى جانب قصف مماثل طال قرى “سفوهن وقميناس ومصيبين وبليون وحزارين وحزارين ودير سنبل وسرجة”، حيث أدت القصف لخروج مركز الدفاع المدني في بليون عن الخدمة، فضلاً عن وقوع عدد من الضحايا نتيجة القصف دون توصل فرق “الخوذ البيضاء” لحصيلة نهائية.

ميدانياً، اندلعت اشتباكات عنيفة جنوب إدلب تمكنت فيها قوات النظام من السيطرة على بلدات وقرى ركايا وكفرسجنة والشيخ دامس والنقير والشيخ مصطفى والركايا وتل النار.

من جانبها أعلنت فصائل المعارضة عن تمكنها من استعادة السيطرة على عدة نقاط في قرية حنتوتين، وقتل جرح عدد من عناصر الأسد بعد إستهداف تجمعين لهم بصواريخ موجهة والغراد وقذائف المدفعية.

كما تمكنت الفصائل من تدمير سيارتين من نوع أورال إحداهما محملة برشاش شيلكا، وتدمر دبابة وعربة “بي أم بي” وقاعدة إطلاق صواريخ، ورشاشين عيار “23مم”، على محاور القتال، بحسب بيانات رسمية صادرة عن الفصائل.

وتحدثت مصادر متطابقة عن هجوم للفصائل بدعم من المدفعية التركية هجوما على مواقع قوات النظام في بلدة النيرب الخاضعة لسيطرة النظام.

في حين استهدفت الغارات الروسية القصف المدفعي نقاط تمركز الجيش التركي في بلدتي البارة وكنصفرة، وسط أنباء عن وقوع قتلى وجرحى بصفوف الجيش التركي بريف إدلب الجنوبي.

وإلى شمال البلاد طال قصف مدفعي من قبل قوات الأسد مدينة دارة عزة بالريف الغربي، دون تسجيل إصابات بين صفوف المدنيين.

فيما انفجرت عبوة ناسفة زرعت بسيارة من نوع “فان” في مدينة الباب ما أدى لإصابة السائق بجروح متوسطة ووقوع بعض الأضرار المادية.

قد يعجبك ايضا