تعرف على وزراء النظام الذين وضعوا على قائمة العقوبات الأوروبية

جسر:متابعات:

يعمل الاتحاد الأوروبي على فرض عقوبات تستهدف الحلقات الرئيسية لنظام الأسد، وتوسعت دائرة العقوبات أكثر حيث شملت ثمانية مسؤولين في الحكومة الجديدة.
وأصدر مجلس الاتحاد الأوروبي أمس الجمعة، بيانا يحدد أسماء المسؤولين الجدد الذين شملتهم العقوبات وهم من الحكومة التي تشكلت مؤخرا.
وأوضح البيان أن المسؤولون هم “وزير النفط بسام طعمة، ووزير الصحة حسن الغباش، ووزير الصناعة زياد صباغ، ووزير الزراعة محمد حسان قطنا، بالإضافة إلى وزير الكهرباء غسان الزامل”، ووزراء الدولة “محمد فايز البرشة، ومحمد سمير حداد، وملول الحسين”.
ولفت البيان إلى أن العقوبات على هؤلاء المسؤولين تأتي نتيجة مشاركتهم نظام الأسد في قمع المدنيين.
وفي تشرين الأول/أكتوبر 2020، فرض الاتحاد الأوروبي عقوبات على سبعة وزراء في حكومة حسين عرنوس، التي بدأت أعمالها حديثاً، ليصبح عدد المشمولين بالعقوبات من المسؤولين في نظام الأسد 288 شخصاً و70 كياناً. وأوضح الاتحاد الأوروبي أن هؤلاء الأشخاص كوزراء في الحكومة مسؤولون عن “عمليات القمع القاسية التي يمارسها النظام السوري ضد السكان المدنيين”.
ويخضع النظام  أيضاً لعقوبات قانون قيصر الأميركي، الذي ينص على فرض عقوبات على النظام السوري، وكل من يدعمه مالياً أو عينياً أو تكنولوجياً، وقد دخل حيّز التنفيذ في 17 حزيران/يونيو 2020.
قد يعجبك ايضا