تعزيزات عسكرية أميركية في دير الزور

جسر – متابعات

عملت قوات التحالف الدولي المتواجدة في مناطق شرق سوريا، على إرسال المزيد من الآليات العسكرية المتنوعة بهدف تعزيز قواتها في دبر الزور والحسكة.

وقال مصدر خاص لجسر، إنّ “قوات التحالف” بقيادة الولايات المتحدة أرسلت على مدار اليومين الماضيين وحتى صباح أمس الثلاثاء 15 آذار/ مارس، تعزيزات عسكرية ضخمة إلى قواعدها في محافظة الحسكة شمال شرقي سوريا.

وأضاف المصدر، أنّ أكثر من 60 آلية وشاحنة تابعة للتحالف الدولي دخلت من معبر سيمالكا قادمةً من شمال العراق واتجهت إلى القاعدة الأمريكية في الحي الشمالي بمدينة الشدادي.

وبحسب المصدر، أنّ الأرتال ضمت معدات عسكرية ضخمة وأخرى لوجستية وآليات مغطاة وأخرى في صناديق كبيرة مغلقة (برادات كبيرة) إضافة الى صهاريج محملة بالوقود وأخرى تضم مدرعات قتالية ومدرعات من نوع برادلي الأمريكية.

ووفقاً لمصدر جسر، أنّ جزءاً كبيراً من هذه التعزيزات، أرسل اليوم الأربعاء باتجاه حقل العمر النفطي بدير الزور، حيث توجد قاعدة عسكرية أمريكية، مؤكّداً أنّ رتلا ضخماً من الشاحنات، يضم أكثر من 30 شاحنة تحمل معدات ثقيلة عبر باتجاه حقل العمر، وقد رافقته طائرات حربية تابعة لقوات التحالف.

وأشار المصدر، إلى أنّ هذه الدفعة هي الثانية التي أرسلها التحالف إلى قواته في دير الزور والحسكة.

وتجدر الإشارة، إلى أنّ هذه التعزيزات تأتي عقب زيارة “جينيفر جافيتو” نائبة مساعد وزيرة الخارجية لشؤون إيران والعراق ومدير شؤون العراق وسوريا في مجلس الأمن القومي زهرة بيل إلى محافظة الحسكة وعقد عدة اجتماعات مع قيادات من“قسد” و”مسد”.

قد يعجبك ايضا