تفاصيل جديدة يكشفها “أفيخاي أدرعي” عن استهداف مصنع لتطوير الطائرات القتالية في عقربا

كشف المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي “أفيخاي أدرعي” عن تفاصيل جديدة تتعلق باحباط العملية التي كان ينوي فيلق القدس الايراني تنفيذها يوم أمس، حيث حاولت عدة طائرات مسيرة مسلحة التحليق باتجاه أهداف إسرائيلية. بغرض استخدامها لأغراض انتحارية أو لالقاء متفجرات، بحسب أدرعي.

وذكر “أدرعي” أن العناصر الذين تم اختيارهم لتنفيذ هذه المهمة، هم أفراد في الميليشيات الشيعية، التابعة لفيلق القدس، وتم تدريبهم من قبل قاسم سليماني في سورية.

ولفت إلى أنه في الأسابيع الاخيرة هبطت معدات تلك الخلية في مطار دمشق الدولي مع عناصر إيرانية، حيث تجمهروا في قرية عقربا جنوب دمشق في مجمع خاص يتبع لفيلق القدس.

وأشار أدرعي إلى أنه تم رصد تلك المجموعة من الإيرانيين والميليشيات الشيعية، يوم الخميس الماضي في قرية عرنه، وهم في طريقهم لتنفيذ العملية، حيث تم رصد الطائرات المسيرة بحوزتهم، وقامت “اسرائيل” بتشويش محاولتهم ففشلوا في تحقيق هدفهم.

وعزمت “اسرائيل” على استهداف تلك الخلية يوم أمس  في قرية عقربا بعد الاستنتاج ان الخلية تنوي تنفيذ العملية في الساعات المقبلة.

وقال أدرعي إن “سليماني كان ينوي إرسال طائرات مسيرة مسلحة بهدف تفجيرها في اسرائيل، إلا أن  جيش الدفاع أحبط هذه المحاولة لفيلق القدس والميليشيات الشيعية، عندما أغارت مقاتلات حربية على عدة أهداف في عقربا جنوب شرق دمشق”.

واستهدفت طائرات إسرائيلية مساء السبت 24 آب، مصنعاً لتطوير الطائرات القتالية المسيرة في عقربا جنوب دمشق.

قد يعجبك ايضا