تفاصيل حظر التجوال القادم في تركيا

جسر: متابعات:

أصدرت وزارة الداخلية التركية، بيانا تم تعميمه على 18 ولاية تركية، أوضحت فيه تفاصيل حظر التجوال يومي 27 و28 حزيران/يونيو الجاري، وهو الموعد المخصص لامتحانات طلاب الثانوية العامة والتعليم العالي.

وذكرت الوزارة في البيان، أن “حظر التجوال يوم 27 حزيران/الجاري سيكون من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 15:00 ظهرا، أما يوم 28 حزيران/يونيو الجاري، فسيكون الحظر من الساعة 9:00 صباحا وحتى الساعة 18:00 مساء”.

واستثنت الوزارة من قرار الحظر “أقارب الطلاب الذين يستخدمون وسائل النقل العام، أو المركبات الخاصة، إضافة للمسافرين من الطلاب أو ذويهم بين الولايات”.

ولفت البيان إلى أن البلديات ستقوم الإجراءات اللازمة لتسهيل الأمور بالنسبة للطلاب وذويهم، وسيتم زيادة عدد رحلات المواصلات حسب الحاجة”، منوهاً إلى أنه في الساعات التي سيتم فيها تطبيق حظر التجوال، سيتم فتح المخابز والأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية الرئيسية.

وأعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة، يوم أمس، أن تركيا وبتوجيهات من الرئيس رجب طيب أردوغان، ستشهد حظرا جزئيا للتجوال أيام 20 و27 و28 حزيران/يونيو الجاري، وذلك من أجل تخفيف الازدحام خلال فترة امتحانات طلاب الثانوية والتعليم العالي، في إطار التدابير المتخذة للوقاية من فيروس “كورونا”.

 

قد يعجبك ايضا