تقرير: تعرف على آخر التطورات الميدانية شمال غرب سوريا

جسر: متابعات

أفاد الدفاع المدني السوري بأنّ غارة جوية روسية استهدفت مدينة أريحا صباح اليوم، حيث فرق الدفاع المدني عملت على تفقد مكان القصف والتأكد من خلوها من الإصابات البشرية.

وطال قصف جوي مماثل مدن وبلدات سراقب وسرمين وقميناس والنيرب وكنصفرة والبارة ودير سنبل في ريفي إدلب الجنوبي والشرقي.

ميدانياً، اندلعت مواجهات عنيفة في أحياء مدينة سراقب شرقي ادلب، حيث تمكنت قوات النظام من السيطرة على عدة أجزاء من المدينة ومحيطها بمشاركة مئات من عناصر من الميليشيات الإيرانية وحزب الله في المعارك بمساندة قوية من الطائرات الحربية الروسية.

وفي سياق متصل، دارت اشتباكات عنيفة في جبل الزاوية حيث تمكنت خلالها الفصائل من السيطرة على حرش كفرنبل واغتنام دبابة والسيطرة أيضا على قريتي معارة موخص والبريج، وتدمير راجمة صواريخ في بلدة معردبسة، جنوب إدلب.

بالمقابل تكبدت القوات المهاجمة خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد حيث تم تدمير راجمتي صواريخ وعربة “بي أم بي” وثلاث سيارات لقوات الأسد من نوع “بيك اب” مليئة بالعناصر، بالإضافة لمقتل وجرح العشرات من عناصر الأسد، بحسب تعميمات صادرة المراصد المحلية.

كما تمكنت فصائل المعارضة من تدمير راجمة صواريخ مثبتة على سيارة بيك آب عسكرية لعصابات الأسد في معسكر جورين بريف حماة الغربي إثر استهدافها بصاروخ مضاد دروع، تدمير دبابتين، على محاور حزارين والفطيرة في ريف إدلب الجنوبي، بحسب الجهة الوطنية للتحرير.

فيما طال قصف صاروخي من قبل قوات الأسد نقطة تركية في بلدة قميناس بالريف الشرقي أدت لسقوط جرحى من الجيش التركي تم إجلائهم بواسطة المروحيات، بحسب مصادر محلية.

قد يعجبك ايضا