تقرير خطير: الطائرات المسيرة التي ضربت “الحشد الشعبي” انطلقت من مناطق سيطرة “قسد”

جسر: متابعات:

قال تقرير حصري لموقع Middle East Eye  كتبه ديفيد هيرست بإن “أجهزة المخابرات العراقية تعتقد أن خمسة هجمات بطائرات بدون طيار على قوات الحشد الشعبي شبه العسكرية العراقية قد شنت انطلاقاً من قواعد تحت سيطرة قوات سورية الديمقراطية في شمال سوريا”.

وقال المسؤول العراقي الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لـ MEE: “تم شن هجمات الطائرات بدون طيار من مناطق قوات سوريا الديمقراطية بتمويل ودعم من السعوديين”.

ومنذ يوليو / تموز  الماضي، أصابت سلسلة من الانفجارات قواعد ومخازن للأسلحة وقافلة تابعة لحشد الشعبي ، وهي تجمع يضم معظم الميليشيات الشيعية التي تربطها صلات وثيقة بإيران.

وكان آخرها ، يوم الأحد الماضي، حيث شوهدت طائرتين من دون طيار تضربان أحد مواقع الحشد بالقرب من الحدود مع سوريا ، مما أسفر عن مقتل أحد المقاتلين وإصابة آخر بجروح خطيرة.

وفقًا لما ذكره المسؤول العراقي ، فإن خطة ضرب القوات شبه العسكرية المدعومة من إيران في العراق قد تقررت عندما زار ثامر السبهان ، وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج ، شمال شرق سوريا الذي تسيطر عليه قوات سورية الديمقراطية في يونيو / حزيران.

التقرير أضاف أن السبهان، المعروف بأنه أحد كبار مساعدي ولي العهد محمد بن سلمان ، وضع الأساس لهذا التعاون من خلال تقديم أموال لقوات سورية الديمقراطية لشراء صمتها مقابل استخدام اراضيها كقاعدة انطلاق للضربات.

وقال للمسؤول العراقي الذي وصف بـ”الكبير”  لقد “استخدم شمال سوريا لشن الهجمات لأن طائرات الهجوم الإسرائيلية بلا طيار لا تملك القدرة على الطيران للوصول وضرب أهداف في العراق من إسرائيل”، وإن “إسرائيليون قاموا بتشغيل الطائرات بدون طيار من القواعد التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية”.

وقال المصدر إن العراقيين كان لديهم شك  في البداية في إسرائيل تقف وراء الهجمات بسبب عدم امتلاك الطائرات الإسرائيلية بدون طيار  المدى الكافي من الطيران القادر على الوصول إلى العراق “.

 

 

 

 

 

رابط المقال الأصلي: https://www.middleeasteye.net/news/exclusive-israeli-strikes-iraq-launched-sdf-bases-baghdad-believes

 

 

 

قد يعجبك ايضا