شبيبة قسد الثورية تجند الشبان العرب للقتال في “جبال قنديل”

ويتركز نشاط الشبيبة الثورية بإعطاء دورات أيديولوجية، بهدف زرع أفكار الحزب المتطرفة داخل عقول الشباب ، وبحسب مراسل ײجسرײ في الرقة فإن  “الشبيبة الثورية”  تقوم بنقل المجندين في عموم مناطق سيطرة “قسد” ،إلى معسكر للتدريب بأطراف مدينة الحسكة، حيث يتلقون تدريبات عسكرية قاسية ،قبل تجنيدهم ضمن صفوف “الكريلا” ونقلهم الى جبال قنديل.

جسر:الرقة:

قل مراسل صحيفة “جسر” في الرقة أن تنظيم “جوانن شورشكر” او مايعرف بـ “الشبيبة الثورية” التابع لقسد، بدأ بحملة اعلامية يهدف من خلالها إلى تجنيد الشباب من المكون العربي، للقتال ضمن صفوف مايسمى ײالكريلاײ  وهي الجناح العسكري لحزب العمال الكردستاني التي تقاتل في جبال قنديل.

ويتركز نشاط الشبيبة الثورية بإعطاء دورات أيديولوجية، بهدف زرع أفكار الحزب المتطرفة داخل عقول الشباب ، وبحسب مراسل “جسر” في الرقة فإن  “الشبيبة الثورية”  تقوم بنقل المجندين في عموم مناطق سيطرة “قسد” ،إلى معسكر للتدريب بأطراف مدينة الحسكة، حيث يتلقون تدريبات عسكرية قاسية ،قبل تجنيدهم ضمن صفوف “الكريلا” ونقلهم الى جبال قنديل.

ويرى  الكثير من اهالي مناطق شرق سورية ،أن الشبيبة الثورية هي التي تقف وراء عمليات اختطاف القاصرين في مناطقهم، و يذكر أن منظمات حقوقية محلية ودولية، قالت في تقاريرها إن ײقسدײ جنّدت الأطفال وزجت بهم في المعارك على نطاق واسع، في مناطق سيطرتها شمال سوريا.

و أكدت  ײهيومن رايتس ووتشײ في تقرير صادر عنها في آب/ أغسطس 2018 أن وحدات الحماية الكردية وهي القوة المهيمنة على قرار «قسد»، تجند الأطفال على نطاق واسع، وغالبيتهم من الفتيات. فيما ذكر التقرير السنوي للأمم المتحدة عن الأطفال في النزاعات المسلحة، أن العام 2017 شهد 224 حالة تجنيد لأطفال من قبل القوات الكردية، بزيادة تقارب 5 أضعاف عن العام السابق 2016، بحسب تقرير الأمم المتحدة.

 

قد يعجبك ايضا