تقرير صحفي: تزايد كبير في عدد الرحلات الجوية التي تقلّ مهاجرين إلى بيلاروسيا

جسر – متابعات

كشف تقرير صحفي، أنّ عدد الرحلات الجوية من إسطنبول ودمشق ودبي إلى بيلاروسيا، تزايد بشكلٍ ملحوظ،  ضمن النزاع حول الهجرة غير الشرعية بين بيلاروسيا والاتحاد الأوروبي، حيث يحاول البلد الجار لأوروبا برمجة عدد أكبر من رحلات الطيران القادمة من الشرق الأوسط.

وذكر تقرير لمجلة Welt am Sonntag”” الألمانية أنّه “وفقا لأحدث برامج خطوط الطيران في مطار مينسك، من المقرر إجراء حوالي 40 رحلة أسبوعية قادمة من إسطنبول ودمشق ودبي إلى غاية آذار”.

وجاء في التقرير، أنّ هذه المطارات الثلاثة، يستخدمها المهاجرون في أغلب الأحيان في رحلات مباشرة إلى بيلاروسيا، بهدف الانتقال بعدها إلى بلدان الاتحاد الأوربي.

وأجرى التقرير مقارنة بين عدد الرحلات الجوية في الوقت الراهن ورحلات العامين الماضيين، وقالت إنّ عدد خطوط الطيران من الشرق الأوسط إلى مينسك حاليا بلغت الضعف.

وأضاف التقرير، أنّ 5 مطارات بيلاروسية ستتحول قريبا من مطارات محلية إلى مطارات دولية. وأوضحت أنّ أحد هذه المطارات يقع على بعد 20 كيلومترا فقط من الحدود البولندية.

الجدير ذكره، أنّ ألمانيا ودول الاتحاد الأوروبي يتهمون الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو، بتعمد تهريب اللاجئين عمدا من الشرق الأوسط إلى الاتحاد الأوروبي عبر حدود بولندا وليتوانيا ولاتفيا، انتقاماً من العقوبات الأوروبية التي فرضت على النظام في أعقاب انتخابات بيلاروسية وصفتها دول الاتحاد الأوربي بالمزورة.

 

قد يعجبك ايضا