تقرير يكشف عن موقع “إيراني” في سوريا يُهدّد معظم إسرائيل

جسر – متابعات

نشر مركز “ألما” الإسرائيلي للأبحاث، تقريراً كشف فيه عن موقع إيراني مجهز بصواريخ قادرة على الوصول إلى معظم أراضي إسرائيل.

وجاء في التقرير “الإسرائيلي”، أنّ “تُشرف على مجمع محصن في جبل “محمد بن علي” الواقع شمال مدينة تدمر، مجهّز بصواريخ بالستية “أرض- أرض” متوسطة وبعيدة المدى، داخل ممرات محصنة”.

وأضاف التقرير، أنّ  المركز مجهّزاً بالصواريخ متوسطة المدى الموجودة في الموقع المذكور، من طراز “فاتح 110″ و”شهاب 1” و”شهاب 2″، موضحة أنها صواريخ من الصناعة الإيرانية تعمل بالوقود الصلب، ويتراوح مداها بين 300 إلى 500 كيلومتر.

ولفت التقرير إلى أن الموقع المذكور يضم صواريخ بعيدة المدى روسية الصنع، من طراز “سكود”، إضافة لصواريخ من نوع “زولفاغر”، وهي النسخة المطورة من صواريخ “فاتح 110″، يصل مداها إلى 750 كيلومتراً.

كما بيّنّ أنّ صواريخ “فاتح 110” التي يُطلق عليها اسم “M600″، هي المجموعة الرئيسية لذخيرة “حزب الله” من الصواريخ المتوسطة المدى، مؤكّدة أن الصواريخ يمكن أن تهدد كامل الأراضي الإسرائيلية تقريباً، بما فيها حيفا وتل أبيب ومنطقة بئر السبع جنوبي البلاد.

وأكّد التقرير أن الصواريخ المذكورة تُهدّد العسكرية الأميركية في دير الزور والحسكة شمالي شرق سوريا أيضاً، إلى جانب قاعد التنف العسكرية.

وبحسب التقرير، أنّ الميليشيات الإيرانية قد تكون  نصبت أنظمة دفاع جوي لتأمين الممر البري لإيران وميليشياتها بشكل عام، وصواريخ أرض – أرض المتمركزة هناك بشكل خاص.لتقرير إلى أن الموقع المذكور يضم صواريخ بعيدة المدى روسية الصنع، من طراز “سكود”، إضافة لصواريخ من نوع “زولفاغر”، وهي النسخة المطورة من صواريخ “فاتح 110″، يصل مداها إلى 750 كيلومتراً.

وبيّن التقرير أن صواريخ “فاتح 110” التي يُطلق عليها اسم“M600″، هي المجموعة الرئيسية لذخيرة “حزب الله” من الصواريخ المتوسطة المدى، مؤكّدة أن الصواريخ يمكن أن تهدد كامل الأراضي الإسرائيلية تقريباً، بما فيها حيفا وتل أبيب ومنطقة بئر السبع جنوبي البلاد.

وأكّد التقرير أن الصواريخ المذكورة تُهدّد القواعد العسكرية الأميركية في دير الزور والحسكة شمالي شرق سوريا أيضاً، إلى جانب قاعد التنف العسكرية.

 

قد يعجبك ايضا