تقرير يكشف هوية المرتزقة السوريين الذين سيقاتلون إلى جانب روسيا في أوكرانيا

جسر – متابعات

كشف تقرير نشرته وكالة “أسوشيتد برس” هوية مجموعات المرتزقة التي تنوي مشاركة روسيا في قتالها في أوكرانيا.

وأوضحت الوكالة، أنّها  تضم الجماعات شبه العسكرية الموالية للنظام في سوريا مثل “قوات الدفاع الوطني” ومقاتلي “الميليشيات المسيحية” والمقاتلين الذين تركوا الجيش ونشطوا في حرب المدن وحرب العصابات.

وأضافت الوكالة، أنّها تشمل أيضا وحدات وميليشيات رديفة أخرى مدعومة من روسيا قاتلت إلى جانب جيش النظام في سوريا في الفترة السابقة، يمكن لروسيا تجنيد عناصر هذه الجماعات بسرعة للقتال في أوكرانيا.
ووفقاً لما نقلته الوكالة، عن خبراء، فإنّ التجنيد الذي تديره مجموعة مرتزقة فاغنر الروسية، استمر لعدة أيام في محافظة دير الزور وتم تسجيل عشرات المتطوعين من المحافظة، وتعرض روسيا على أولئك المتطوعين ما بين 200- 300 دولار أميركي للعمل بصفة “حراس أمن” في أوكرانيا لمدة ستة أشهر في كل مرة.
وقالت إن بلدة “أثريا” الشمالية التي تسيطر عليها قوات النظام، طلب الروس من كبار الضباط السوريين في الفيلق الخامس الذي تدعمه روسيا، تجنيد شبان من ذوي الخبرة للقتال في المدن التي هم يحددونها في أوكرانيا.
وكما ورد في التقرير، فإنّ عدد المتطوعين وصل إلى نحو 3000 شخص، وأضافت أن متطوعين آخرين بريف دمشق سجلوا أسماءهم لدى أجهزة النظام الأمنية التي ستقدمها بدورها إلى القوات الروسية في سوريا للموافقة على قتالها لجانب الجيش الروسي في أوكرانيا.
قد يعجبك ايضا