تهديدات تركية بالتوغل في الأراضي السورية وشن مزيد من العمليات العسكرية

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بأن تركيا ستوسع توغـلها العسكري في سوريا وتنفذ عملية جديدة فيها.

جسر:متابعات:

أعلن المتحدث الرسمي باسم الرئاسة التركية، إبراهيم قالن، بأن تركيا ستوسع توغـلها العسكري في سوريا وتنفذ عملية جديدة فيها.
وقد قال مهددا في حديث له مع قناة خبر 7 : “من الممكن أن تدخل تركيا سوريا في أي لحظة لتطهيرها من المنظمات الإرهــابية التي تتمركز هناك، وأن هذا إنذار من أنقرة بذلك”.
جاء هذا الحديث ردا على المـعارك والمناوشات الدائرة بين ميليـشيات الوحدات الكردية وفصائل الجيش الوطني السوري، والقصف الذي تتــعرض له القوات التركية في ريف حلب.
وأشار قالن في حديثه أنّ تركيا أبلغت كلًا من روسيا والولايات المتحدة الأمريكية وإيران، أنه في حالة استمرار تلك الهجــمات، فلن تكون بدون رد، بل إن هذا بمثابة إنذار لكل تلك الجــماعات الإرهـابية.
واكد المتحدث باسم الرئاسة التركية أنّ تركيا من الممكن أنْ تتدخل باي لحظة تشعر فيها بتهديد مصالحها، وذلك من أجل ضمان أمن حدودها وأمن السوريين.
وبذات السياق أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، يوم السبت، خلال افتتاحه سد الريحانية بمحافظة هاتاي قرب الحدود السورية، أن المناطق التي لا يزال الإرهـاب يسيطر عليها في سوريا، إما سيتم تنظيفها كما وعدنا، أو سنذهب ونفعل ذلك بأنفسنا.

قد يعجبك ايضا