تهنئة أمريكية لقيصر ووعد الخطيب لاختيارهم ضمن 100شخصية موثرة في العالم

ضمن تغريدة للمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية تم تهنئة السوريين قيصر ووعد الخطيب كونهما ضمن 100شخصية الاكثر تأثيرا في العالم.

جسر:متابعات:

هنأت الخارجية الأمريكية السوريَين “قيصر” و “وعد الخطيب” بمناسبة اختيارهما ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم، من خلال تغريدة لمورغان اورتاغوس على تويتر.
واشارت ان اختيارهما كان يعود لعملهما البطولي في “سوريا” كما وصفته، كما أعادت نشر صورٍ للقاءاتها مع كلٍّ منهما في وزارة الخارجية الأمريكية.
ومن اللافت أن المجلة الأمريكية اختارت قيصر على الرغم من كونه يعد حتى الآن شخصية مجهولة، حيث لم يسبق أن ظهر وجهه مطلقاً عبر وسائل الإعلام كما لم يُعرَف اسمه الحقيقي.
لكن هو من قدّم للعالم أدلة على وجود تعذيب في السجون السورية فأصبح “قيصر” شخصية مؤثرة من الـ 100 الأوائل في العالم، لكن تأثيره الحقيقي أصبح معروفاً لدى السوريين الذي يعانون من أزمة وراء أزمة يومياً، وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين بسبب الحصار الذي يتضمنه القانون والعقوبات الأمريكية التي تزعم أنها تحمي المدنيين
أما وعد الخطيب فهي مصورة وناشطة أخرجت فيلماً وثائقياً بعنوان “من أجل سما” صوّرته أثناء تواجدها في أحياء “حلب” الشرقية خلال فترة سيطرة التنظيمات المسلحة عليها، ومع خروج المسلحين من المنطقة أواخر عام 2016 سافرت وعد  إلى لندن، وفاز فيلمها العام الماضي بجائزة العين الذهبية في مهرجان كان كأفضل فيلم وثائقي.

قد يعجبك ايضا