توتر متصاعد.. القوات الروسية تطرد ميليشيات إيران من موقع في البادية السورية

تمركزت القوات الروسية الواصلة حديثاً إلى منطقة “الحسيان” في بادية البوكمال الجنوبية، في نقطة تابعة “للحرس الجمهوري الإيراني” وذلك بعد أنْ أخرجتها من النقطة المذكورة.

جسر- دير الزور

تمركزت القوات الروسية الواصلة حديثاً إلى منطقة “الحسيان” في بادية البوكمال الجنوبية، في نقطة تابعة “للحرس الجمهوري الإيراني” وذلك بعد أنْ أخرجتها من النقطة المذكورة.

وبحسب شبكة “عين الفرات” الأخبارية المحلية، فإن تعزيزات تابعة للقوات الروسية، وصلت خلال الساعات الأخيرة إلى المنطقة حيث توجد نقطة تابعة “للحرس الثوري الإيراني” وتمركزت في النقطة بعد أنْ أخرجت قوات الحرس الإيراني منها.

وأضاف المصدر، أن القوات الروسية، تضم مدرعتين و 10 عناصر تابعين للفيلق الخامس المدعوم من قبل روسيا، أمّا القوات الإيرانية التي كانت متمركزة في النقطة، فقد غادرتها إلى أحد النقاط العسكرية المجاورة لها في ذات المنطقة.

وكانت روسيا قد وضعت في وقت سابق، أحد ضباط الفيلق الخامس التابع لها داخل أحد الحواجز التابعة “للحرس الإيراني” في قرية “الهري” بالقرب من مدينة البوكمال الحدودية، لتشكل بذلك أول حاجزٍ مشترك في المنطقة بين قوات الفيلق الخامس وميليشيات “الحرس الثوري الإيراني”.

وأرسلت القوات الروسية مؤخراً، تعزيزات عسكرية إلى بادية البوكمال بريف دير الزور الشرقي، وبدأت بعمليات تمشيط، كما افتتحت مكتباً لها في مبنى “الفندق السياحي” في البوكمال والذي تسيطر عليها ميليشيا “حسام القاطرجي”.

وتوترت العلاقات بين القوات الروسية وميليشيات إيران مؤخراً، بعدما طلبت القوات الروسية من قيادة ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” تسليمها موقع “الحمار” بالإضافة إلى موقع “الخشم الأحمر”، في البادية الجنوبية الشرقية لمدينة البوكمال، إلا أن هذا الطلب رُفض من قبل الميليشيات الإيرانية.

القوات الروسية تقتل مهندسين من “الحرس الثوري الإيراني” بدير الزور.. ما السبب؟

قد يعجبك ايضا