توقعات الطقس في سوريا خلال الأيام القادمة

جسر – متابعات

توقعت مديرية الأرصاد الجوية، أنْ يستمر الجو بين الغائم جزئياً والغائم أحياناً مع بقاء الفرصة لهطل زخات من المطر خاصة على المناطق الساحلية والوسطى والجزيرة.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، الثلاثاء، في المنطقة الساحلية والجزيرة لتصبح حول معدلاتها، اما باقي المناطق تميل درجات الحرارة للارتفاع مع بقائها حول معدلاتها.
وحذرت المديرية من تشكل الضباب ليلا في أغلب المناطق الجبلية والداخلية خلال ساعات الصباح الباكر، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية في المناطق الشرقية والجزيرة وجنوبية غربية في باقي المناطق بين الخفيفة والمعتدلة.
بالنسبة ليوم غد الأربعاء يميل الجو للاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع بقاء الفرصة لهطل زخات خفيفة متفرقة من المطر على المناطق الساحلية.
وتبقى درجات الحرارة حول معدلاتها، والجو مائلاً للبرودة ليلاً، ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية والوسطى خلال ساعات الصباح الباكر.

وفي ذات السياق، قال المتنبئ الجوي المهندس “أنس رحمون”: “في تحديثات هذا الصّباح ، الموديل الأمريكي يرسم نزولاً علوياً من أصل قطبي باتجاه البحر الأسود و من ثم الجزر اليونانية ، ليدخل قبرص و بلاد الشام على شكل منخفض جوي عالي الفعالية بتأثيرات قطبية بعد 15 تشرين الثاني، و حتى ذلك الحين تسطع الشّمس اعتباراً من ظهر الأربعاء ، و ترتفع دجات الحرارة و تنقشع السحب اعتباراً من يوم الخميس القادم.

قد يعجبك ايضا